الرئيسية / العرّاب الفني / مسلسل دولار: عمل يستحق المشاهدة… وهذه عوامل نجاحه!
مسلسل دولار
مسلسل دولار

مسلسل دولار: عمل يستحق المشاهدة… وهذه عوامل نجاحه!

أسبوع مرّ على بدء عرض مسلسل دولار على منصة نتيفلكس والذي يقوم بدور البطولة فيه كلّ من النجمين عادل كرم وأمل بوشوشة.

أصداءٌ إيجابيّة يحصدها المسلسل الذي يُقدّم فكرة جديدة ومبتكرة بعيدة عن القصص المعلّبة التي يزخر بها الوسط التمثيلي.

“طارق” الذي يقوم بدوره عادل كرم، يعمل في شركة إعلانات تسعى لإبهار مدير البنك الذي تشغل “زينة” – تقوم بدورها أمل بشوشة – منصب مساعدته، بإيلاء الحملة الدعائيّة له.

يعرض طارق على المدير أن يضع ورقة “دولار” ذات رقم تسلسلي معين بين أيدي الناس، ويُعلن ليلة رأس السنة عن فوز حاملها بمبلغ مليون دولار، فيتم التسويق بذلك لإسم البنك.

هذه الفكرة تجمع طارق وزينة وتدفعهما للبحث عن هذه الورقة، مع كل ما تتخلّله هذه المهمة من مصاعب وخسائر يُمنى بها كل منهما.

طارق الذي ينفصل عن زوجته بسبب استبدادها وتكبّرها عليه، وزينة التي تعشق المظاهر تنفصل عن خطيبها الذي يؤمن لها احتياجاتها(بيت، سيارة…).

يلاحق الثنائي ورقة الدولار التي تارة تصل ليد بائع القهوة (يقوم بدوره عباس جعفر)، وتارة تقع في يد صرّاف، دكتور، ساحر، عنصر امني، صندوق الجامع، وهكذا دواليك..

اللافت في المسلسل هو الكيمياء والإنسجام العالي اللتان تجمعان بطلاه في تجربتهما الاولى بجانب بعضهما البعض وهو ما عزّز من نجاح المسلسل.

يمرّ “دولار” بمطبّات تتعلّق بمفاجآت غير متوقّعة من ناحية الأداء المُتقن لممثليه الأساسيين والضيوف الذي يصنع الفارق في كل حلقة. من دون أن ننسى الصورة الحقيقيّة التي جسّدها المسلسل عن الأحياء الفقيرة.

أحداث العمل المتسارعة كانت تحتمل أن يكون أكثر من ١٥ حلقة، لكن تجربة عرضه على نتيفلكس تستحق التنويه والإشادة خاصّة أنّه من بين الأكثر مشاهدة على المنصّة.

تجربة عادل الثالثة على المنصة، الثانية للمخرج سامر البرقاوي، والاولى للممثلة أمل بشوشة قدّمت عملاً جديداً بمعايير متقدّمة للجمهور، وهذا بلا شك أبرز عوامل نجاحه.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

مسلسل دولار – العرّاب

شاهد أيضاً

عادل كرم بيت الكل

عادل كرم يُعلن عن عودته بموسم جديد من برنامج “بيت الكل”!

بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج “بيت الكل” في الموسم السابق، يستعد فريق العمل لطرح …