الرئيسية / العرّاب الفني / زياد سحاب في “سهرة عمر” : أتمنّى وجود كبسة زر كي لا أكون موسيقيّاً
زياد سحاب
زياد سحاب

زياد سحاب في “سهرة عمر” : أتمنّى وجود كبسة زر كي لا أكون موسيقيّاً

حلّ الفنان والموسيقي اللبناني زياد سحاب ضيفاً على برنامج “سهرة عمر” الذي يُقدّمه شادي ريشا ويُعرض على تلفزيون لبنان مساء السبت.

زياد استغرب من يعتبر أنّ الغناء باللّهجة غير اللبنانية خاطئ وشرح بأنّ النهضة الموسيقيّة التي حدثت في القرن العشرين على أرض مصر شارك فيها كتّاب وأدباء وشعراء من عدة دول.

وعن هويّته الموسيقيّة كشف عن حبّه لتحدّي نفسه وتجربة أكثر من لون موسيقي على الرغم من أن الكثيرين يشعرون بالخوف من هذا الأمر.

وتحدّث عن المرحلة التي صدرت فيها أغنية “شحادين يا بلدنا”، حيث كانت المرة الاولى التي تقوم فيها فرقة موسيقية بهذا النوع من الفن.

زياد رفض القمع لأي نوع من أنواع الفن (اغنية، لوحة…) مؤكّداً أنّ أي شخص لديه الحق بالتعبير عمّا يريده طالما أنّه لا يعمد إلى العنف فيما يقوز به.

لهذا السبب كان اول المتواحدين في الحفلة الرافضة لما حصل مع فرقة “مشروع ليلى” على الرغم من أنّه ليس من جمهورها او من المستمعين لها.

وعن سيّئات وسائل التواصل الإجتماعي قال بأنّها جعلت من غير المختصين بالموسيقى والفن منبراً لإبداء رأيهم والشتم في بعض الأحيان كاشفاً إلى أنه لا يتأثر بذلك لأنّه واقع يجب التعامل معه.

زياد تمنّى وجود زر كي لا يكون موسيقيّاً لأنّه لا يستطيع ترجمة جميع الأفكار الموجودة بداخله فيها، كما أنّ عدم التقيّد بمواعيد عمل معيّنة تجعل من الأمر متعباً أكثر.

وتحدّث عن العمل مع المنشد الصوفي الشيخ أحمد حويلي حيث كشف أنّه ليس متعمّقاً في هذا النوع من الفن لكنّه يُحب اللغة العربية ويُفضّل التركيز على انسجام اللحن مع النص.

وفي مداخلة لاحمد تحدّث عن متعة العمل مع زياد حيث قال بأنّه يستطيع امتصاص التوتر الذي يعتريه قبل الصعود على المسرح بشخصيّته الهادئة.

وعن أعماله المستقبلية اعلن زياد أنّه أنهى ألبوم ألحان بالفلامينغو للفنانة الفنزويليّة باولا لويز التي تقوم بكتابة الأغاني حاليا كم عبّر عن سعادته بتجربة توزيعه أغنية أرجنتينية.

كما صرّح بانّه يُعد برنامج جديد سيُعرض على ال بي سي في ٨ أوكتوبر للممثل جنيد زين الدين وأشاد بموهبته الكبيرة وقدرة هذا العمل على استثما جميع القدرات الموجودة لديه.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

زياد سحاب – العرّاب

 

 

 

 

شاهد أيضاً

نجوى كرم

نجوى كرم تُبادر من أجل لبنان: “اعطونا إشارة حتى ننزل عالأرض”!

نشرت شمس الأغنية النجمة اللبنانية نجوى كرم تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة …