العرّاب الفنيمشاهير العرب

وسام حنا هل يدفع وحده ثمن الثورة؟!

منذ اللحظة الأولى لإنطلاق الثورة اللبنانية كان النجم اللبناني وسام حنا أول المشاركين مع الشعب اللبناني. في البداية لم تكن الرؤية واضحة على عكس وسام الذي كان واضحًا بموقفه منذ البداية.

وسام يُعتبر اليوم من أكثر الناشطين على الأرض طيلة أيام الثورة، كذلك الحال على مواقع التواصل الإجتماعي. قالها بوضوح صريح: “كلّن يعني كلّن” رغم علاقاته السابقة ببعض السياسيين اللبنانيين مثل معظم النجوم في لبنان، إلاّ أنّه انتفض على كلّ من تولى منصبًا في السلطة وطالب بدولة مدنية تحترم حقوق الإنسان والمواطن بعيدًا عن الانتماء الحزبي والطائفي.

تعرّض وسام لبعض الضغوط منذ البداية، لكنه لم يخضع، تلقى اتصالات من كبار السياسيين نظرًا للتأثير الذي يتركه لدى اللبنانيين في الشارع، النتيجة كانت رفضه كلّ ما طلب منه وخضع فقط لإرادة الشعب اللبناني.

واليوم بدأت الحرب تشنّ على وسام عقابًا على موقفه الوطني، هي حربٌ على كلّ من رفع صوته واستخدم تأثيره بخدمة أبناء بلده، حربٌ تخوضها السلطة من خلال مجموعتها الحزبية، بدأ بعض النشطاء التابعين لأحزاب سياسية بالتعرّض لحياة وسام الشخصية ونشر الشائعات والسخرية من صوره القديمة.

 هذه الطريقة تعتمدها كلّ سلطة مستبدة، جميع الحكام العرب يستخدمون الكتاب نفسه والذي ينصحهم بالتعرّض لحياة معارضيهم الشخصية، بثّ الشائعات وتداولها بين الناس وهذا ما يحصل الآن!

الحقّ كلّ الحقّ لمن ينتقد آراء وسام السياسية والوطنية، لكن لا يحق لأي انسان مهما كانت مواقفه مختلفة أن يتعرّض لحياتنا الشخصية ونشر الشائعات!

العرّاب

 

 

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًا: لطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

وسام حنا – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى