الرئيسية / العرّاب الفني / عمرو واكد متّهم بالتطبيع بعد مشاركته في هذا الفيلم…وهكذا جاء ردّه!
عمرو واكد
عمرو واكد

عمرو واكد متّهم بالتطبيع بعد مشاركته في هذا الفيلم…وهكذا جاء ردّه!

هجوم كبير شنّه الجمهور العربي والمصري على الممثل المصري عمرو واكد بعد إعلانه عن مشاركته في فيلم “المرأة الخارقة 1984″ بجزئه الثاني.

الإنتقادات العنيفة كانت بسبب مشاركته في البطولة مع ممثلة سبق أن خدمت في جيش الإحتلال الإسرائيلي لمدة سنتين وعادت لتنال لقب ملكة جمال”إسرائيل”.

عمرو خرج عن صمته ورد على إتّهامه بالتّطبيع عبر حسابه على موقع تويتر وقال:

“الهجوم عليا ولو ارى وجاهة في مضمونه من ناحية أراه مصوب في اتجاه خطأ. ردي هو سؤال: ما هو موقف التطبيع اذا ذهبت للمشاركة في عمل أمريكي وكان الكوافير او الماكيير او مدير التصوير حامل لجنسية الاحتلال؟ ولا دول مش مهمين؟ أين نرسم الخط؟ هل هو ترك مكانك دائما ليحتله غيرك؟”.

وتابع:

ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في اي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن ان يعد تطبيع. اما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص”.

الجمهور رد على كلام عمرو بنشرهم فيديو له من مقابلة منذ سنوات يؤكد فيها أنّه سيمتنع عن المشاركة في أي عمل فني يتواجد فيه شخص من الكيان الصهيوني.

فيما استعاد آخرون صورة له من فيلم “أصحاب ولا بيزنيس” عندما جسّد دور فدائي يُنفّذ عمليّة إستشهاديّة ضد الكيان المحتل والذي عُرض عام 2001.

أمام هذا المشهد طالب الكثيرين عمرو بالإنسحاب من الفيلم لأنّ مشاركته فيه تُعتبر نفاقاً وقمّة في التناقض بدفاعه عن القضيّة الفلسطينيّة.

العرّاب

 

 

 

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

عمرو واكد – العرّاب

 

شاهد أيضاً

سعد لمجرد

سعد لمجرد يخوض تجربة فنيّة جديدة…هل تكون إضافة لمسيرته؟

يستعد الفنان المغربي سعد لمجرد لخوض تجربة جديدة في مسيرته الفنية من خلال مشاركته في …