العرّاب الفنيمشاهير العرب

مسلسل “ممالك النار” يُبرز دور المرأة في الصراع على السلطة!

يواصل مسلسل ممالك النار تصدّر الحديث في وسائل التواصل الإجتماعي في عدد من الدول العربية بعد أن بدأت حلقاته الأولى عبر شاشة MBC1.

كما أثار الجدل بشكل كبير بعد أن اعتبر البعض أنّ ذلك يشبه الأفلام والمسلسلات التركية، وهذا ما دفع كاتب العمل محمد سليمان عبد المالك للرد فقال في تصريحات صحافيّة:

“المسلسل في محاولة لاستثمار الفن في توسيع وعي المتلقي، وعلينا أن ندرك أننا في معركة وعي مستمر”.

وأضاف:

“وتحاول تركيا حسمها لصالحها بتقديم أعمال زائفة ولا ترصد الحقائق بصورة محايدة”.

كما كان عبد المالك قد صرح في برنامج “كلام نواعم” أن دور المرأة فى الحرب لن يقل أهمية عن المقاتلين فى العصر العثماني والمملوكي، “لذلك قررت وضع شخصية خيالية مقاتلة تؤكد أهمية دور المرأة”.

وتابع:

“على الرغم من أن المسلسل يحمل طابعًا حربيًا تاريخيًا ملحميًا، إلا أنه يستحق أن نبرز فيه دور المرأة التي أغفلته نوعاً ما كتب التاريخ فى هذه المرحلة”.

كما يعتقد البعض أن المسلسل ينافس المسلسل التركي “قيامة عثمان” وهو تكملة لأحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” حيث يعتبر البعض أن هذه المسلسلات تُمثل القوة الناعمة لدولة تركيا في العالم العربي.

وتدور أحداث مسلسل “ممالك النار” حول الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، حيث يكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

ويُشارك في العمل خالد النبوي، محمود نصر، عبد المنعم عمايري ، ديما قندلفت، كندة حنا، رشيد عساف، منى واصف، نادين تحسين بيك، يارا قاسم، نضال نجم، خالد نجم، يزن السيد، سهير بن عمارة، فتحي الهداوي، ياسين بن قمرة وغيرهم.

عمار البري

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

مسلسل “ممالك النار” – العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى