الرئيسية / العرّاب الفني / سيف الدين سبيعي يمزج الحب بالحرب بقالب إنساني مميّز!
سيف الدين سبيعي - يحدث في غيابك

سيف الدين سبيعي يمزج الحب بالحرب بقالب إنساني مميّز!

“لايوجد حل إلا بالحب” بهذه الكلمات الوجدانية ينتهي المشهد الأخير من الفيلم الروائي الطويل “يحدث في غيابك” للمخرج سيف الدين سبيعي.

الفيلم يُقدم رؤية عن مفهوم الحب بطريقة ممزوجة بين الواقع الذي عاشته سوريا تحديدًا في مدنية حمص وبين الظروف التي تُجدد نفسها بروح مختلفة عما سبقتها.

تبدأ الحكاية في ظروف غامضة حيث يقوم بطل الفيلم يزن خليل باختطاف فتاة وهي الممثلة اللبنانية الشابة ربا زعرور انتقامًا لاختطاف زوجته وابنه من قبل مجموعات غير معروفة.

شهر بعد شهر والحكاية تستمر وهو على أمل بعودة زوجته وابنه الصغير، لكن هنا تبدأ الذروة عندما يتفاجئ بموت زوجته وبقاء ابنه في ظروف مجهولة.

بعدها تبدأ مشاعر الحب والحنان تسكن الاثنان دون البوح بها خوفًا من الواقع الذي يعيشان به، ثم تأتي صفعة جديدة لهما بسرقة أغراض منزلهم من قبل عصابة يترأسها الممثل السوري جلال شموط.

ينتهي الفيلم بقرار داخلي من أبطال الفليم يزن خليل وربا زعرور بأن الحب هو الحل الوحيد لمعايشة ما نحن عليه اليوم!

وقال مخرج العمل سيف الدين سبيعي أمام وسائل الإعلام أنه سعيد جدًا بهذه التجربة الإنسانية وبردود أفعال الحضور للمرة الأولى.

الافتتاح تم في صالة سينما سيتي حيث حضره عدد من النجوم والفنانين السوريين منهم سىلافة معمار، كندا حنا، صفاء سلطان، دريد لحام، عباس النوري، فادي صبيح، خالد القيش، ميسون أبو أسعد، مصطفى الخاني، محمد خير الجراح، روبين عيسى، حلا رجب ومن لبنان نور صعب وغيرهم.

“يحدث في غيابك” من تأليف سامر محمد إسماعيل، بطولة يزن خليل، ربا زعرور، جلال شموط، نور الوزير، عبد الرحمن قويدر، وهو من إنتاج الهيئة العامة للسينما.

عمار البري

 

 

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

 

سيف الدين سبيعي – العرّاب

 

شاهد أيضاً

نادين نجيم

نادين نجيم تُغامر في أجمل مناطق لبنان..وتستعرض جمال الطبيعة – فيديو

تستمتع الممثلة اللبنانية نادين نجيم بوقتها في شمال لبنان، وقد نشرت عبر حسابها على انستغرام …