الرئيسية / العرّاب الفني / عايدة صبرا في “سهرة عمر”: الفساد الفني لا يقل عن السياسي!
عايدة صبرا
عايدة صبرا

عايدة صبرا في “سهرة عمر”: الفساد الفني لا يقل عن السياسي!

حلّت الممثلة اللبنانية القديرة عايدة صبرا ضيفة على برنامج “سهرة عمر” الذي يعرض مساء السبت على تلفزيون لبنان ويقدمه شادي ريشا.

عايدة تحدّثت عن انخراط الفنان في الأحداث الأخيرة التي تجري في لبنان مؤكّدةً أنه مواطن يفتقد نفس المطالب المعيشية التي يعبّر عنها باقي الشعب.

وأشارت إلى أنّ مشاركة الفنان في مثل هذه التحركات ضرورية لأن الجمهور يتابعه وبالتالي فإنّ ذلك يساعد على إيصال المطالب بشكل أكبر.

وشدّدت على أن هناك مسؤولية تقع على المواطن باحترام القانون والالتزام به لكن قلّة الثقة الموجودة بسبب غياب أبسط الخدمات تجعله يرفض ذلك.

وعن الصرخة التي أطلقتها فيما يخص الفن كشفت أنها بدأت بها منذ سنوات بسبب الفساد في الوسط ما ساهم بالفوضى التي تحرم الجيل القديم من أبسط حقوقه.

وأضافت بأنّ سياسة عدم الاعتماد على خرّيجي التمثيل وأصحاب الاختصاص وتعويضهم بالدخلاء سمحت للكثيرين بالانتقاص من قيمة الفنان. وعن أبرز الحلول لهذه الأزمة قالت عايدة بأن نقابتي التمثيل يجب أن تتحد وتضع حدا للفوضى القائمة عن طريق شروط تنظّم المهنة وتسمح للخريجين بالعمل وإلا ليُغلق معهد الفنون.

وبالحديث عن شخصيّة “الست نجاح”التي اشتهرت من خلالها قالت بأن من واجبات الفنان أن يكون صوت الناس ويُضيء على أخبارهم الاجتماعيّة وهو سبب شعبيّة الشخصية حتى اليوم.

وعبّرت عن سعادتها بردة الفعل الكبيرة التي حظيت فيها المقاطع التي نشرتها للشخصية في السنوات القليلة الماضية مشيرة إلى أنّها لم تكن تتوقع أن ننال هذا الصدى الواسع.

أما عن اختصاصها “علم الإيماء” الذي تعمل من خلاله فكشفت بأنه يحتاج الى تطوير مستمر من الناحية البدنية كي يبقى الجسم يساعد الممثل بليونته، ومن الناحية الذهنية كي يستطيع ترجمة نص الى مشهد بالطريقة المناسبة.

وأعربت عن فخرها الكبير بشخصية “نجوى” التي قدّمتها في مسلسل “انتي مين” مؤكدة انها أُعجبت بتطور الشخصية عند قراءتها النص والتجسيد الحقيقي لوجع الآلاف ممن عاشوا هذه المرحلة.

وفي مداخلة هاتفية وصف الممثل القدير نقولا دانييال موهبة عايدة بأنها متناسقة متكاملة وهي إضافة للساحة الفنية بثقافتها وتعدّد المواهب التي تملكها.

فيما عبّرت عايدة عن سعادتها بالعمل معه لأنه يستطيع احتضان من حوله بحرفيته وذكائه وهدوئه وخفة دمه وهو ما لا يتواجد في الكثيرين.

وعن أعمالها المستقبلية كشفت أنها بانتظار هدوء الاوضاع في لبنان لنقل ستاند اب كوميدي الذي قدمته في كندا عن أسباب استخدام العنف في حياتنا.

مريانا سويدان

 

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

عايدة صبرا – العرّاب

شاهد أيضاً

سعد لمجرد

سعد لمجرد يخوض تجربة فنيّة جديدة…هل تكون إضافة لمسيرته؟

يستعد الفنان المغربي سعد لمجرد لخوض تجربة جديدة في مسيرته الفنية من خلال مشاركته في …