العرّاب الفني

عصام الأشقر في “سهرة عمر”: الدراما اللبنانية لا تنافس أبداً!

حلّ الممثل اللبناني القدير عصام الأشقر ضيفاً على برنامج “سهرة عمر” الذي يُعرض على تلفزيون لبنان مساء السبت ويُقدّمه شادي ريشا.

أكّد عصام أنّ الفن هو الواجهة الحقيقيّة للبلد وهو المتضرّر الأول ممّا يحدث في لبنان من تحرّكات إحتجاجيّة وهو ما نشهده اليوم من غياب البرامج والأعمال الفنيّة على الشاشات على حساب النقل المباشر.

واستغرب الغرور الذي يقع به الفنان مشيراً إلى أنّ المكان الذي يصل إليه يعود للجمهور وبالتالي فإنّ تعامله معهم يجب أن يبقى قريباً وعكس ذلك هو أمر محزن.

وعن وسائل التواصل الإجتماعي كشف بأنّها تساهم في إيصال الفنان بشكل أسرع لافتاً أنّه لا يستخدمها كثيراً بسبب عدم أهميّتها بنظره.

وأضاف جهاد أنّ غياب الطبقة الوسطى أثر بطريقة سلبية على المسرح حيث كانت بالسابق المسرحية تُعرض لشهرين كحد أدنى.

كما وصف وضع الدراما اللبنانية في الوقت الحالي بالضائع مؤكداً أنّها لا تنافس بشيء لأنّها لا تباع للخارج، عكس الدراما المشتركة التي تفتح الباب للممثل بالإنتشار عربياً.

وأشاد عصام بمسلسل “لونا” الذي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه، بالإضافة لمسلسل “مجنون ليلى” لكنّه اسف لعدم حصوله على حقه على الرغم من عرضه في فترتيتن.

وقال عصام أنّ التعريف السائد بأنّ الشاب يجب أن تُغرم بها الفتيات والعكس مزعج لأنّه يستطيع أن يكون الممثل محور الحديث في العمل بغض النظر عن عمره.

واستاء من الأجواء السائدة بأنّ الممثل لا يجرؤ على رفض اعمال لأنّه يخاف على مستقبله مشيراً أنّ شرطه الوحيد بالإقتناع بما يُعرض عليه.

وعن سبب قراره بإعادة عرض مسرحيّته “حكاية قصر” بنسخة جديدة كشف بأنّ العمل مع نجوم مثل صلاح تيزاني، عفيف شيا يعتبر بركة للعمل.

كما أعلن بأنّه سيشارك في مسرحيّة موجّهة للأطفال للمرة الأولى في مسيرته لكن جميع العمال متوقفة حالياً بانتظار هدوء الأوضاع في لبنان.

مريانا سويدان

 

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

عصام الأشقر – العرّاب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى