العرّاب الفنيمشاهير العالم

الأوسكار يواجه أزمة كبيرة في حفله…والسبب التنوع العرقي!

من المعروف أن جائزة الأوسكار تشهد سِباقًا في الأداء الدرامي وفكرة الفيلم بحد ذاته بين نجوم الفن للحصول عليها، خاصةً أنها تُعد من أهم وأرفع جوائز السينما العالمية.

جميع المهتمين بالشأن الفني من النُقّاد، الكُتاب، الممثليّن وصُناع الحدث السينمائي على موعد مع الحفل لعام 2020 بدورته ال 92 بعد إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أن 9 فبراير/شباط هو الموعد الرسمي له في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب موقع تقييم النقاد الشهير Rotten Tomatoes فإن هذا العام يشهد منافسة عالية بين الأفلام والممثلين الذين خاضوا قصصها.

وفي القائمة التي أعلنتها الأكاديمية للفوز بجائزة الأوسكار فقد رشحت 11 فيلماً سينمائياً في تقريرها السنوي الذي جاء فيه أسماء الأفلام، وهي:

“فيلم الدراما الحربي “1917”، فيلم The Irishman، فيلم Parasite، فيلم Jojo Rabbit، فيلم Joker، فيلم Knives Out، فيلم Little Women، فيلم Once Upon a Time In Hollywood، فيلم Ford v Ferrari وفيلم Marriage Story”.

وعلى الرغم من اقتراب موعد الحفل، إلا أن تقارير عدة انتشرت في عناوين الصحافة الأجنبية تُشير نقلاً عن النقاد بعدم وجود تنوع عرقيّ بين قائمة المرشحين.

وهذا ما أشار جدلاً كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين ذلك تهميش لأصحاب البشرة السوداء في قائمة الأوسكار.

ومتابعةً للجدل الذي أثارته جائزة الأوسكار عبّرت الإعلامية ريا ابي راشد عن استغرابها من عدم ترشيح الفنانة العالمية جينفير لوبيز للجائزة، مؤكدة على أن ذلك أثار ضجة بين الوسط الإعلامي العالمي.

عمار البري

 

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى