الرئيسية / العرّاب الفني / طارق سويد: “أنا هيك…وهذا ليس عيباً”
طارق سويد
طارق سويد

طارق سويد: “أنا هيك…وهذا ليس عيباً”

جرت العادة في السنوات الأخيرة أن يُعلن الفنان عن مرض جسدي مرّ أو يمرّ به ويكشف عن فترة معاناته منه، لكن الممثل والكاتب طارق سويد اختار أن تكون رسالته أقوى.

في حلقة مليئة بالحياة، تحدّث طارق عبر برنامج “انا هيك” مع الإعلامي نيشان عن معاناته مع مرض الإكتئاب لسنوات طويلة شارحاً تفاصيل يصعب على الجميع التعمّق فيها دون خوض التجربة.

طارق أراد أن يكون ما مرّ به درساً لكل من يشعر بنفس عوارضه دون أن يدري بحاجته الملحّة للعلاج مؤكّداً على ضرورة ذلك كي يعود للحياة من جديد.

بجرأة كبيرة كشف عن لحظات الضعف التي عايشها في فترة نجاحه، حيث كان قد بدأ يتلقّى عروض في مجال التمثيل لكنّ الأمر لم يكن يعني له شيئاً.

وصف الألم الذي شعر به في وقتها بأنّه مدمّر خصوصاً مع استخفاف بعض ممن حوله بذلك لأنّهم لم يملكوا أدنى فكرة عن ما يمرّ به وظنّوا أنهم يساعدوه عبر تبسيط الأمر.

طارق انتقد الكثير ممّن يتوجّهون لمن يعاني من نفس العوارض بإخراج ذاتهم من ذلك بأيديهم كاشفاً أنّ جهلاً كبيراً يسود المجتمع من هذه الناحية مستغرباً عن المشاكل التي يتعرّض لها طفل تدفعه للإنتحار مؤكداً أنّ المرض موجود في الدماغ ويتمثّل بنقص في الهرمون الذي يعمل على تغيير المزاج.

لم يخف من تأثير هذا الكلام على عمله أو على نظرة الجمهور له لأنّ بنظره من يريد أن يُحبّه يجب أن يتقبّل شخصيّته والحالة التي مرّ بها فهي ليست عيباً بل مرضاً كغيره بحاجة لدواء فعّال.

رسالة طارق كانت مدوّية خاصّة في المرحلة الصعبة التي يمرّ فيها لبنان والوطن العربي، فالإنتحار لم ولن يشكّل أي حلّ للتخلص من الصعوبات، والمرض النفسي يستطيع أن يُرخي تأثيره على جسد الإنسان أكثر ممّا يفعله اي عارض صحي.

على أمل أن تُشكّل الصرخة التي أطلقها طارق دافع لكل من يعاني من اكتئاب، بمعناه الحقيقي، أن يملك القوة والشجاعة للإعتراف بذلك عن طريق فتح باب العلاج لنفسه، وأن يفكّر كل شخص باي كلمة يُطلقها بحق الآخر والت من شأنها أن تؤثر على صحّته النفسية.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

 

طارق سويد – العرّاب

شاهد أيضاً

ماغي بو غصن

ماغي بو غصن: “كلنا اولاد هيدي الحياة.. الفرق هو وين نختار نكون”!

يواصل فريق مسلسل “أولاد آدم” المؤلف من مكسيم خليل، ماغي بو غصن قيس الشيخ نجيب …