العرّاب الفنيمشاهير العرب

قراءة في كليب بلقيس فتحي: “حين لا ينفع الندم”!

الفن رسالة تترك أثراً عميقاً في النفوس وتلعب دوراً مهمّاً في بناء المجتمعات، تطورها ونهوضها. وما أكثر الفنانين في أيامنا هذه وما أقل الرسائل الإنسانية الهادفة التي تترك أثراً فينا من حيث الإبداع، التميّز والأصالة. ففي حين أننا نعيش في عصر المزايدات الفنية وخصوصاً في تقديم الأعمال الغنائية الجديدة والضخمة، بقيت الفنانة بلقيس فتحي خارج المنافسة إذ أنها تفوقت على الجميع بفيديو كليب أغنيتها “أرجوك” الذي أطلقته عبر قناتها الرسمية في موقع يوتيوب من إخراج أحمد عبدالواحد.

“أرجوك” عمل متكامل من حيث الفكرة الإنسانية الجديدة والمميزة التي تطرحها بلقيس في الفيديو كليب والتي اختصرتها بجملة مؤثرة في نهاية الفيديو: “بادروا بالسلام قبل فوات الأوان ولا تجعلوا الكبرياء يفقدكم أجمل الأشخاص و العلاقات”. ناهيك عن أداء بلقيس الرائع والإحساس العالي الذي قدّمته في الغناء وفي تجسيد دورها التمثيلي.

ففي الفيديو كليب، جسدت بلقيس دور الشقيقة التي تعيش مع شقيقتها ووالدتهما في منزل يملؤه الفرح والأمان إلى أن يتقدم شاب لخطبة شقيقتها، التي جسدت شخصيتها الممثلة كفاح الرجيب، فتتغير حياتهما رأساً على عقب. فاستولى الصهر على المنزل وأخرجها وأمّها منه، وهذا ما أدّى إلى وفاة الوالدة وتدهور صحة الشقيقة التي شعرت بالندم، وخاصة بعد رفض بلقيس مسامحتها ومصالحتها. وبينما كانت الشقيقة في حالة خطرة، سارعت بلقيس إلى مصالحتها داخل المستشفى.

هذا الفيديو الذي عرض قصة موجودة في كل منزل ونعيشها في كل لحظة يحرّك فينا مشاعرنا المختلجة ويجعلنا نعيد التفكير في قراراتنا. كما وأنّه يشكّل حافزاً لنا بأن نبادر للسلام وأن نجعل الحب والتسامح يتغلّبان على الكبرياء والحقد قبل فوات الأوان، لأنّ الندم لن ينفع حينها.

وتمكنت من خلاله بلقيس أن تثبت بأن الفنان رمز الكلمة والإحساس وأن جمال الفن وإبداعه يكمن في الرسالة الصادقة التي تصدر من القلب فيتلقّاها المشاهد والمستمع بكل حواسه وإحساسه.

خلدون غرز الدين

 

 

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًا: لطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

بلقيس فتحي – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى