العرّاب الفنيمشاهير العرب

إليسا تُغنّي القوّة في يوم المرأة العالمي!

تحتفل نساء العالم في يوم الثامن من مارس/ آذار بيوم العالمي للمرأة الذي خصصته منظمة الأمم المتحدة تقديرًا لجهودها وإنجازاتها في المجتمع.

وإذا نتحدث عن قوة المرأة والأثر الفعّال لها، فلا بُدَّ الحديث عن نجمات تحدّوا ظروف الفن ووصلوا إلى قلوب الملايين من الجمهور، منهم النجمة اللبنانية إليسا التي صنعت عنوانًا خاصًا لها في مسيرتها الفنيّة.

اليسا وقفت في وجه كل الظروف التي واجهتها منها إصابتها في سرطان الثدي، ولم تستسلم إنما قاتلت وحاربت حتى تخلّصت من المرض الخبيث، وأصبحت قدوةً لكثير من النساء العرب وربما العالم.

من هنا أكدت صاحبة “حالة حب” على قوة المرأة، فهي تستطيع الوصول إلى مُبتاغها إذا أرادت مع العلم أنها ستتعرض لكثير من المواجهات والانتقادات السلبية ضمن المجتمع.

غير ذلك تعرّضت لحملة كبيرة من التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تتأثر بكلام بعض المتنمرين الذي يخدّش المشاعر، وكانت مثالاً للمواجهة وعدم الإكتراث إلا بقناعاتها.

بالإضافة إلى ذلك فإن القوة تكمّن عندَ ملكة الإحساس في طرح آرائها السياسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والحديث عن الحكومة اللبنانية لإيصال صوت الشعب الذي يمر بأوقاتٍ صعبة في هذه الأيام، فهي لا تخاف لأنها على علمٍ مسبق بالثمن وراء كلمة الحق، وهذا ما يشهد عليه الكثيرون.

وبالتزامن مع هذا اليوم، كتبت تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة تويتر، قالت فيها:

“يوم المرأة العالمي يوم سعيد لجميع النساء الشجاعات اللواتي كان لديهنَّ الشجاعة للتغيير عندما كان الجميع خائفين، ارفعِ صوتك واستمرِ في تغيير هذا العالم كما نريد جميعًا!… القوة للنساء!”.

وأضافت:

كل عيد وإنتِ عم تصنعي التاريخ بنضالك تا يضل عندك القوة والقدرة عالتغيير. كل عيد وتاء التأنيث عم تغيّر التاريخ وتثبت إنو ما في أي حاجز بيمنع المرأة عن يللي بدها ياه. اليوم لإلِك وكل الإيام الجايي كمان”.

اليسا صوت لا يغني فقط الفن إنما يغني الحق والمواجهة في وقتٍ يسكت الكثيرون عن المطالبة بأبسط حقوقهم، فهي صوت تغنّى بالقوة على طريقتها الخاصة!

عمار البري

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

 

إليسا – العرّاب

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى