العرّاب الفنيمشاهير العرب

هيفا وهبي في عيدها:لم تُغيّرها النجاحات

يُصادف اليوم 10 آذار/مارس ميلاد الفنانة اللبنانية هيفا وهبي التي مرّت بمسيرتها الفنية بالعديد من المحطات الفنية سنستعرض أبرز المعلومات عنها.

شاركت سنة 1992 في مسابقة ملكة جمال جنوب لبنان وفازت فيها عن عمر 16 سنة ثم شاركت في كليب “يا قصص” للفنانة جوليا بطرس عام 1994.

تبعها مشاركتها مع سلطان الطرب جورج وسوف في كليب”إرضى بالنصيب” سنة 1996 ثم “يا ميمة” مع الفنان اللبناني عاصي الحلاني سنة 1997.

ألبومها الأول كان عام 2002 بعنوان “هوا الزمان” وتتضمن أغنية “أقول أهواك” التي حققت شهرة واسعة من خلالها وصورتها مع المخرج سليم الترك.

في عام 2005 شاركت هيفاء في برنامج “الوادي”كضيفة دائمة وقدمت فيه مجموعة من الأغاني التي أطلقتها بعد انتهائه في ألبوم بعنوان فراشة الوادي في أوائل عام 2006.

في عام 2009 لعبت دور البطولة في فيلم “دكان شحاتة” إلى جانب الممثل عمرو سعد والممثلة غادة عبد الرازق حيث حقق نجاحًا كبيرًا.

شهد عام 2010 إصدراها أول ألبوم للأطفال بعنوان”بيبي هيفا” والذي حقق شهرة واسعة وكان من ضمن الألبوم أغنية “بوس الواوا” إحدى أشهر أعمالها.

في عام 2014 تألقت هيفا في التمثيل من خلال فيلم “حلاوة روح” الذي تصدر شباك التذاكر وحقق أرباحّا خيالية، إضافة إلى مسلسل “كلام على ورق”.

آخر أعمالها كان في عام 2018  ألبوم بعنوان “حوا” يحتوي خمسة عشر أغنية باللهجتين المصرية واللبنانية كما لعبت دور البطولة في مسلسل “لعنة كارما”.

ستُشارك هيفا هذه السنة في رمضان من خلال مسلسل “أسود فاتح” الذي تقوم بتصويره حالياً، وهي بانتظار عرض فيلمها الجديد” أشباح أوروبا” قريباً.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

 

هيفا وهبي – العرّاب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى