العرّاب الفنيمشاهير العرب

ماذا قال فادي صبيح عن تيم حسن وقصي خولي…وما رأيه بأغنية “بنت الجيران”؟ – خاص

في لقاء حصري لموقع العرّاب مع الفنان السوري فادي صبيح أخبرنا عن عدة أمور متعلقة بنقابة الفنانين السوريين حيث عبّر في البداية عن محبته الكبيرة لزملائه الفنانين الذين دعموه خلال فترة الانتخابات سواءً في التصويت أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

فادي أوضح أن لديه رغبة كبيرة في وجود نقابة فنانين سوريين في الجمهورية العربية السورية اسمًا وفعلاً وليسَ مكتبًا صغيرًا فقط، إنما نقابة لديها تفرد خاص في الشأن الفنيّ من عدة جهات سواءً بفنانيها أو ما تملكه من مواهب وقدرات.

وتابع صبيح أنه لا يوجد رئيس أو نقيب بمفرده، إنما هو مجلس كامل بأعضائه قادر على اتخاذ القرار الصحيح بروح الفريق الجماعي والعمل سويةً.

أما عن شكران مرتجى التي لم يحّق لها حق التصويت ردَّ صبيح بأن هذه الإنسانة سورية بامتياز، ومن حقها الطبيعي أن تُصّوت.

وتابع عن مرتجى:

“خُلقت هنا وتعلمت ودرست، ونحن في النقابة نفتخر بوجود شكران لأنها قدمت من قلبها للفن السوري”.

ومن المعروف أن الأخذ والرد لا يزال قائمًا على النجوم الذين يسكنون خارج سوريا مثل مكسيم خليل، باسل خياط، تيم حسن وقصي خولي، بأن هل هؤلاء ابتعدوا عن النقابة بسبب خلافات معينة أو ماذا؟

ليؤكد فادي على نقطة أساسية وهي كل إنسان ينتمي إلى الجمهورية العربية السورية بثوابتها ومبادئها ليسَ لدينا خلافات معه والنقابة تُرحب به.

وعن الأداء الذي قدمه النقيب السابق زهير رمضان، أوضح صبيح أن أيَّ شخص يُخطئ بمكان ويُصيب بآخر، ولكن هناك دائمًا السعي وراء نقابة لا ترفع شعار الكلام فقط، إنما شعار الكلام والفعل كما باقي النقابات في سوريا.

وبعد حديثنا عن النقابة موقع العرّاب سأل صبيح عن الأغنية التي تحتل قائمة الأكثر جدلاً حتى اليوم وهي “بنت الجيران”، حيث أكد فادي أن الجمهور يحب هذا النوع من الأغاني الشعبية، وأنه لا ينزعج منها على المستوى الشخصي، لكن على المستوى الرسمي في موضع المسؤولية والقرار قد لا يحبذها كثيرًا.

عمار البري

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

 

فادي صبيح – العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى