العرّاب الفنيشاشة

باسل خياط يتلقى الضربة القاضية في “النحات”: إلى الوراء دُرّ!

“المكتوب يُقرأ من عنوانه” كذلك بعض الأعمال الفنية الني تكون حلقاتها الأولى كفيلة بإعطاء المشاهد لمحة سريعة عمّا ينتظره في باقي أحداثه.

هي الحالة مع مسلسل “النحات” من بطولة الممثل السوري باسل خياط والممثلة الجزائرية أمل بشوشة الذي أكّد التراجع المدوّي لنجمه بعد مرور 14 حلقة.

فعلى الرغم من عدم الإنتهاء من تصويره قبل بداية رمضان بسبب انتشار فيروس كورونا لكن الإصرار على عرضه اظهر هفوات كبيرة في أداء باسل.

فهو يؤدّي أكثر من شخصيّة في العمل لكن أيّاً منها لم تخلُ من المبالغة والتّصنّع، الأمر الذي بات عاملاً نافراً للجمهور الذي يتشوّق لأعمال باسل.

غريبة الطريقة التي يعتمدها هذا الممثل الموهوب بعد دوره في مسلسل “تانغو” الذي توقّع الجميع أن يكون نقلة نوعية في مسيرته.

ما حصل في مسلسل “الكاتب” كان بداية الطريق نحو مرحلة جديدة بالفعل، حيث الأسلوب لم يعد جذّاباً يدفع المتابع للعزوف عن المشاهدة.

“إلى الوراء دُرّ” كان شعار باسل في مسلسل “عهد الدم” الذي تم عرضه على منصة “شاهد” قبل رمضان وكان أدائه مفاجئاً ومزعجاً.

في “النحات” شخصية “رند” المجنونة تحوّلت معه لحركات مستفزّة بالراس والعينين حاول من خلالها خلق “الترند” الخاص به على غرار زملائه الذين غابوا عن السباق الرمضاني هذا العام، إلا أنّه جنح نحو المبالغة ليُخيّل أنّ البطل مبتدئاً وليس صاحب مسيرة حافلة بالإنجازات.

أما “يمان” الشخصية التي تبحث عن ماضيها وعن القاتل الذي حرمها من والدها، فقد سقط باسل فيها أمام أول مشهد له مع الممثلة دارينا الجندي بسبب الانفعالات غير المبررة والمفهومة.

ربما يُعتبر هذا الكلام قاسياً لنجم بحجم باسل، لكن من قدّم “الظاهر بيبرس”، “الزعيم”، “الإخوة”، “عشق النساء”، “طريقي” وغيرها من الأعمال البارزة لا يليق به هذا الأداء المليء بالمبالغة ومن الضروري أن يُعيد حساباته.

مريانا سويدان

 

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

باسل خياط – العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى