العرّاب الفنيمشاهير العالم

16 سنة على “نور ومهند”..أسرار لا تعرفها عن النجاح الضخم للمسلسل!

مسلسل “نور ومهند” أثار جدلا كبيرا في الشارع التركي والعربي وارتفعت بسببه نسب الخلافات الزوجية والطلاق لأن تأثير وسامة كيفانش في وقتها كان كبيراً.

اول حلقة من المسلسل عُرضت في ٢٠ كانون الثاني/يناير من عام ٢٠٠٤ وبعدها بسنتين في العالم العربي ويُعتبر أولى المسلسلات التي أدخلت الدراما التركية للعالم العربي حيث احتل المرتبة العاشرة في قائمة أكثر الأعمال تأثيراً في العالم آخر ٥٠ سنة.

وصلت نسبة مشاهداته إلى ٩٢ مليون مشاهدة وجعل تركيا تحتل المرتبة الثانية كأكبر الدول توزيعاً للمسلسلات في العالم بعد أميركا ووصلت إيراداتها حتى ٢٠١٧ إلى أكثر من ٣٥٠ مليون دولار في السنة.

قصر “محمد عبود أفندي” الواقع على مضيق البوسفور الذي تم تصوير المسلسل فيه تحوّل لمعلم سياحي في تركيا يقصده الزائرون من كل أنحاء العالم للتعرف على خبايا هذا القصر الذي شكل علامة فارقة في الدراما.

عام ٢٠٠٨ قام ثنائي عربي باستئجار القصر من اجل إقامة حفل زفافهما فيه كما أنّ تقارير صحافية تؤكد أن بطلا العمل تمت دعوتهما لحضوره لكنهما لم يستحيبا وهي حادثة تؤكد التأثير الذي تركه المسلسل وبطلاه عند الجمهور.

بطلة العمل سونغول اودان فاجأت الجميع عندما كشفت أنها كانت ضد المشاهد الحميمة التي كانت تجمعها بكيفانش تاتليتوغ.

وفي تصريحات صحافية قالت سونغول أنها لم تكن تشعر بالرضى تجاه هذه المشاهد لكنها قدّمتها بناء على طلب المخرج وعلقت:

“قدمت هذه المشاهد لأنني ممثلة وأعرف جيداً متطلبات المهنة”

بطل العمل كيفانش تاتليتوغ اكسبه المسلسل شهرة واسعة في تركيا والعالم العربي حيث يُعتبر أحد أهم الممثلين الأتراك ولا زال حتى اليوم يُلقّب ب “مهند” اسم الشخصية التي قدّمها آنذاك.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

مسلسل نور ومهند – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى