العرّاب الفنيمشاهير العرب

إليسا في “صاحبة رأي”:غيّرت كل المعادلة!

مسيرةٌ بدأت من صوت حسّاس استطاع أن يترك أثرًا عندما تغني صاحبته فيتحول المكان إلى آذانٌ صاغيةٌ لٍما تقوله من كلمات قريبة من القلب، إليسا ليست فقط صاحبة رأي بل هي صاحبة صوت مسموع لكل شخص غير قادر على التعبير عما بداخله.

على مدار عشرين عامًا، اعتدنا على ملكة الإحساس بألبومات مختلفة، متنوعة المواضيع وجريئة في طرحها مثل الحب والفراق والشوق لمن نحب، لكن ربما جاءت المعادلة مختلفة قليلاً في ألبوم “صاحبة رأي”.

ففي إحدى أغنيات الألبوم تقول إليسا “أنا شبه نسيتك” ترفع من تمرّدها على كبريائها وتصل إلى مرحلة عنوانها العريض يقول “تخلّى عن كل ما يؤذيك، ولا تقترب كي تغذي قلبك فقط، بل ابحث عن الراحة في الإبتعاد”.

أغنية “سمعني” تناقض فيها نفسها وتعيش صراعاً واضحاً يدخل عمق المشاعر من خلال كلماتها التي تريد الاقتراب من الإحساس الصحيح للحب مترددة في حينٍ، وخائفة في حينٍ آخر.

وفي أغنية “ليك لوحدك” تعترف لقلبها بالحب الحقيقي النابع من الشعور الرومانسي لديها من خلال تجربة عاطفية عاشتها من الصعب تركها أو نسيانها.

أما في أغنية عنوان الألبوم “صاحبة رأي” تتجه اليسا لحكمة والدها في مواجهة القدر والواقع الحقيقي الذي يقوم على مبادئ معروفة لكل شخص منا.

فالوضوح الذي تعيشه اليسا في الأغنية يجعلها تواجه كلام الناس عنها، ويؤكد أنها صاحبة رأي منذ بداية مسيرتها الناجحة.

الكثير والكثير من الكلمات الحساسة والمشاعر الحقيقية في ألبوم “صاحبة رأي” ترجمت اليسا من خلاله معاني كثيرة تصب في دائرة كبرياء المرأة القوية التي لا تتخلّى عن المبادئ مهما حصل.

ومن المعروف أننا اعتدنا على اليسا بفيديو كليب يرافق كل ألبوم جديد، مثلما حصل مع الألبومات السابقة، فهل يغير ألبوم “صاحبة رأي” هذا المسار بمفاجأت قادمة في الفترة المقبلة؟!

عمار البري

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إليسا – العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى