الرئيسية / متفرقات / خدمات ومجتمع / أشهر مصطلحات “نبع الحنان”…هل مررت بهذه المواقف!
مصطلحات نبع الحنان
مصطلحات نبع الحنان

أشهر مصطلحات “نبع الحنان”…هل مررت بهذه المواقف!

“نبع الحنان” مصطلح اعتاد الجميع على انه يرافق اي موقف يحصل مع الامهات، طريفاً كان او جدياً، فالوالدة لديها دائماً طريقتها الخاصة في التعبير وسنعرض لكم ابرز الكلمات التي تتفق عليها اغلبية الامهات.

“اذا قمت ولقيتو” طبعاً هنا ستؤمن بالسحر والأعاجيب، فجميعنا نبحث عن أحد اغراضنا ولا نجدها، وعندما نسأل والدتنا تقول هذه الجملة، الصادم انها تبحث عنه وتجده، هل يُعقل أنّ امهاتنا تتواصلنَ مع الجن؟

إذا كان لديك موعداً في السابعة العاشرة صباحاً مثلاً، وتخاف من عدم الاستيقاظ، ما عليك إلا إخبار والدتك.ستبدأ بإيقاظك بعد صلاة الفجر، وستُقنعك أنك تأخرت أيضاً.

عندما يحين وقت الطعام ستبدأ والدتك بالتعرف عليك من الصفر في حال قلت بأنك لست من محبي وجبة معيّنة أعدّتها هي، الصدمة على وجهها تُشعرك بأنك قامت بتبنّيك قبل ساعات قليلة.

غضب الوالدة قصة أخرى، في كل مرة تصل إلى اعلى درجات توترها يكون قرارها”رح اترك البيت وما حدا حيعرف مكاني”، طبعاً لم تُنفّذ ذلك يوماً، لكن مهلاً هل فكّرت يوماً بهذا المكان الذي لا يعرفه غيرها؟ يبدو انها تتابع اكتشاف كواكب جديدة واستأجرت منزلاً بدون علمك.

لدى الأم أداة عنف عابرة للقارات يجب أن تدخل ضمن الأسلحة المحرمة دولية،طبعاً كلنا عرفنا الاسم، نعم “الشحاطة” او “الشبشب”، القذيفة التي تخرج من يد الام نحو هدفها بكل دقة.

هل جرّبت أن تختبر لحظة إرسال والدتك رسالة نصية وعدم مبادلتك لها الجواب في نفس الثانية؟ستهطل عليك الرسائل مثل الشتاء تسألك لماذا لا تجيب على أسئلتها، انت تصبح في حيرة على أي سؤال منهم ستجيب في البداية.

حاول ان تتأخر قليلاً في الإجابة عليها، ستجد سيناريوهات جاهزة لك، تم خطفك من داعش، صدمتك سيارة، انفجرت بك عبوة ناسفة، لا احتمال اسمه مشغول عندها، لكن في حال اتصلت بها ولم تُجيب هي، تنبت كلمة “مشغولة” من قاع الارض.

في حال قمت بالاصرار على قرار ما تُريد تنفيذه،لكن الوالدة ترفض ذلك، في تلك اللحظة التي تناديها “ماما” ستتبرّأ منك وترد” انا مش ام حدا”هنيئاً لك اصبحت يتيماً مشرّداً.

في كل مرة يكون لديك زيارة لمكان ما برفقة والدك، لدى والدتك موهبة في جعلك تُصدّق ان أباك ينتظرك وبأنك تأخرت، ولا تلبث ان تُنهي تجهيز نفسك على وجه السرعة، تتفقد والدك، والمفاجأة الصاعقة:”لا زال نائماً”.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

مصطلحات نبع الحنان – العرّاب

شاهد أيضاً

لون العيون

تعرّف على أسرار صادمة عن شخصيّتك من لون عينيك!

هل فكرت يوماً انّ لون عيناك ممكن ان يكون دليلاً على تفاصيل شخصيتك؟حسناً العلم يقول …