العرّاب الرياضي

أسرار في حياة مارادونا المليئة بالمفاجآت!

ولد دييغو أرماندو مارادونا في 30 تشرين الأول/اوكتوبر من عام 1960في حي فقير ويقول أن والدته كانت تتظاهر بأن معدتها تؤلمها كي توفر طعامها لأولادها الخمسة حيث لم يكن يكفيهم.

لديه 8 أبناء: اثنين من زواج رسمي(بيلما وجيانينا)،دييغو سيناغرا من علاقة غير شرعية،دييغو جونيور وجانا من علاقة عابرة، وثلاثة أبناء من سيدتين مختلفتين في كوبا.

حين اعترف مارادونا بأبنائه الثلاثة في المرة الأخيرة علّقت ابنته جيانينا على الأمر بسخرية:”ينقص ثلاثة حتى يكتمل فريقاً من ١١ لاعباً، يمكنك أن تفعلها”

“الكنيسة المارادونية” إسم الكنيسة التي بُنيت على إسمه من محبيه في مدينة روزاريو في الأرجنتين بعيد ميلاده سنة 1998، وربما يكون الرياضي الوحيد الذي لديه هذا الامر، يتم في كل سنة الاحتفال بما يسمى”كريسماس مارادونا”

علاقته بالنجم ليونيل ميسي متناقضة،فمرة ينتقده ومرة يمتدحه،إحدى تصريحاته القاسية كانت أن ميسي لاعب رائع لكنه لا يقوم بدوره وهو أمر غير مفيد أن تُعطي القيادة لرجل يذهب 20 مرة إلى الحمام قبل المباراة.

وعن منافسه كريستيانو رونالدو أكثر من مرة قال أنه أفضل من ميسي، وفي تصريح بعد تسجيل رونالدو ٣ أهداف في مباراة واحدة وصفه ب “الحيوان” أي أنه يقاتل كثيراً.

تم إيقافه لمدة 15 شهراً في العام 1991 بعد اكتشاف تعاطيه الكوكايين وقال أنه نادم على ذلك لكن مسيرته لم تتأثر بدليل أنه حصد الكثير من الألقاب من بعدها، إلا أن الكثيرين يقولون أن المخدرات سبب تدهور صحته بعد اعتزاله.

في مونديال 1994 ثبت تعاطيه المنشطات حيث بدى في وضع غير طبيعي وعيناه منتفختان أكثر من اللازم أثناء احتفاله بهدفه بمباراة اليونان أمام الكاميرا فتم طرده من البطولة وانتهاء مسيرته الدولية رغم إصراره أنه تناول دواء لإنقاص الوزن ولم يعلم أنه يحتوي على مادة محظورة.

حاصرت الصحافة منزله في عام 1994 لالتقاط صور للتحضيرات التي يُجريها من أجل إنقاص وزنه للمشاركة في المونديال فقام بإطلاق النار عليهم ببندقية صيد وأُصيب أحدهم بجروح طفيفة.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

مارادونا – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى