الرئيسية / متفرقات / خدمات ومجتمع / فتاة من عامة الشعب خطفت قلب ملك المغرب محمد السادس فغيّرت الموازين!
الملك محمد السادس - سلمى
الملك محمد السادس - سلمى

فتاة من عامة الشعب خطفت قلب ملك المغرب محمد السادس فغيّرت الموازين!

الزواج عن حب غير معترف به فى البلاط الملكي المغربي، هو ظاهرة ظلت نادرة جدا في تاريخ الملوك والأمراء هناك، ولكن الملك محمد السادس قلب الموازين، ومال قلبه إلي مواطنة مغربية أحبها وتزوجها لتصبح “أم ولي العهد” والسيدة الأولى بالمملكة.

قبل وفاة الملك الحسن الثاني وحكم الملك محمد السادس بشهور قليلة، كان أول لقاء له وسلمى بناني وكانت حينها تبلغ 21 عاماً من عمرها، في حفل خاص.

وككل حكاية حب نظرة فابتسامة فعشق، حيث كسر الملك المغربي النمط السائد في زيجات الملوك وجعل الحب خياره الوحيد. ثم أقام الملك حفل زفاف كبير شارك فيه فرحته مع الشعب المغربي.

لم يستطع محمد السادس أن يمنع نفسه من الوقوع في غرامها، لم يمنع قلبه من أن يغرق في بحر عينها، فعشق كأي إنسان بسيط، كان يتفانى في حبها، على كامل الاستعداد بالتضحية بحياته في سبيل إسعادها.

وكانت سلمى آنذاك لم تكمل بعد دراستها العليا، في صيف 2000 تعرف إليها، أثارت انتباهه، وبعد حديث ومكالمات توطدت العلاقة وظلت قائمة على امتداد 3 أعوام، انتعش خلالها الحب وسلبت المواطنة سلمى قلب الملك الشاب الذي طلب يدها من ذويها حسب الأعراف والتقاليد المغربية.

منح فتاة شعبية لقب أميرة، فالحب لا يعرف الحواجز، لم تكن الطبقات الاجتماعية متقاربة، لكن الحب قال كلمته ليعلن زواجه منها بعد رحيل والده وتقلده مقاليد الحكم ويمنحها لقب الأميرة لتصبح الأميرة للا سلمى.

زواجهما الأشبه بقصص ألف ليلة وليلة كان حديث الجميع. وفي سنة 2003 توّج الزواج والحب بإنجاب ولي العهد مولاي الحسن ثم في سنة 2007 ولدت الأميرة للا خديجة.

أحب الملك امرأة ظلت مرتبطة بأصولها الشعبية، دأبت كعادتها على زيارة جدتها وذويها كأن شيئا لم يتغير… وعائلتها ظلت على حالها، ولم يغير حب الملك مجرى حياة أقاربها.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

الملك محمد السادس – العرّاب

شاهد أيضاً

واتساب

بعد هجرة المستخدمين…ما حقيقة اختراق تطبيق واتساب للخصوصية؟

سبّبت سياسة الخصوصية الجديدة التي يعتمدها تطبيق واتساب الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي …