متفرقات

أميديو أمير بلجيكا حطّم القيود وتخلّى عن السلطة من أجل حبيبته!

استطاع أمير بلحيكا أميديو أن يخطف الأضواء بعد القرار الذي اتّخذه من أجل حبيبته الصحافية الإيطالية إليزابيتا ولكينتساتين حيث رفض طلب عائلته التخلي عنها.

وأثناء دراسة أميديو للإقتصاد في كلية لندن تعرّف إلى إليزابيتا التي كانت تدرس الأدب والسينما في جامعة الملكة ماري ونشأت بينهما قصة حب قوية انتقلا بعدها للعمل سوياً في أميركا.

عائلة أميديو رفضت زواجه منها بشكل قاطع لأنه مخالف للعادات والتقاليد التي تنص على وجوب زواجه من إحدى الفتيات الأميرات وهذا الشرط لم يكن ينطبق على إليزابيتا.

وعلى رغم كون عائلتها من الطبقة الأرستقراطية حيث يعمل والداها في مجال الإنتاج السينمائي لكن والده فيليب رفض الأمر، إلا أنّ اميديو تمسك بحبيبته ولم يتخلّ عنها.

لم يكن أمام أميديو للزواج من حبيبته حلاً إلا التخلي عن عرشه مقابل الرفض القاطع لعلاقته من قبل عائلته، وهذا ما فعله حيث ترك الحياة الملكية التي كانت ستجبره ترك حب حياته.

الثنائي تحديا الجميع وتزوّجا في 5 تموز 2014 بحفل في إيطاليا بحضور بعض أفراد العائلة الملكية لكن لم يصدر مرسوم الموافقة على زواجهما كما جرت العادة ولم يُنشر في الجريدة الرسمية.

أميديو فضل بناء حياة مستقلة مع حبيبته على التخلي عنها متمردا على الحياة الملكية ونازعاً عنه وعن عائلته جميع الإمتيازات حيث لن يحصل اولاده على لقب أمير أو أميرة.

كما أن إليزابيتا لن تنال لقب أميرة وهما أنجبا طفلة إسمها”انا أستريد” وابنهما ” ماكسيميليان ويعمل أميديو في بنك يملكه والده في سويسرا بعد أن تنازل عن حقه في وراثة العرش.

لا المناصب ولا الألقاب ولا أي عائق يقف في وجه الحب، هذه خلاصة قصة أمير بلجيكا، الامر يحتاج إلى جرأة وقرار، والحب كفيل بمنح هذين الشرطين.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

الأمير أميديو – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى