العرّاب الفنيمشاهير العرب

رامي عياش يحسم الجدل ويعتذر!

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها تصريحاته الأخيرة حول زواج القاصرات والتي سببت استياءً واسعاً عند الكثيرين، علّق الفنان اللبناني رامي عياش وأوضح ما قاله.

رامي وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر قال:

بعد أن راجعت عدداً من الأصدقاء والصديقات والناشطين والناشطات في جمعية عياش الطفولة وفي غيرها من الجمعيات الصديقة وقرأت تعليقاتهم التي اعتبرت ما قلته ينتقص من نضال طويل لتحقيق ظروف أفضل للزواج وخاصة للنساء اللواتي يعانين من ظلم المجتمع حينًّا ومن ظلم بعض القوانين المجحفة أحيانًا، أعدت النظر في ما قلت وأعيد مقاربة هذا الموضوع الذي فُهمت فيه بشكل مجحف”

وتابع:

“أوضح أنني لم أقل ولا أشجع على الزواج دون ال 18 وأحيي نضال من يعمل وتعمل ليكون السن القانوني، ولكن أنا لست مع التجريم لأنه في الكثير من الحالات والمجتمعات هذا أمر واقع للأسف، واعتباره جرم سوف يكون أداة ممكن أن يتضرر منها فتيات بطريقة غير مباشرة.”.

وأضاف:

“وعلى هذا أمثلة كثيرة لأماكن عديدة من العالم تسمح بهذه الإستثناءات. وهذا ما قصدته عن أنني ضد التجريم، والفرق هنا واضح بين ضد التجريم وبين عدم التشجيع”.لست في معرض الحديث عن ما نفعله في جمعية “عياش الطفولة” من ناحية إصرارنا على تعليم الأطفال ونشر التوعية”.

وأكّد:

“لست في معرض الحديث عن ما نفعله في جمعية “عياش الطفولة” من ناحية إصرارنا على تعليم الأطفال ونشر التوعية ليتمكن جيل الشباب من مواجهة مستقبلهم بوعي ومسؤولية ليتحقق التقدم المنشود في هذا الموضوع الذي تحيط فيه حيثيات عديدة في كلّ بلد وفي كلّ مجتمع”.

وأشار:

“في الخيار الشخصي لإبنتي ولبنات جيلها أتمنى للجميع القدرة على الخيار الحرّ والواعي في ظروف وأيام أفضل، وفي ظلّ قوانين تحميهن…وظروف مساعدة للأهل والمجتمع، وتبقى الأولوية للعلم الذي من خلاله فقط تتطور المجتمعات.”.

وعن الضجة قال:

“في من جُرح واعتبر أنّ ما قلته يؤذي نضال طويل، لكم ولكن مني كلّ الحُب والتمسوا عذري، أتعلم منكم ومنكن…في التنمر وحملة الشتائم، لي في كلّ شتيمة حسنة…ولا نرى في أحدكم مكروه…في الإتهامات العشوائية التي تعبّر عن قلة أخلاق من يطلقها الله يسامح ويساعد.”

وختم:

” الإختلاف في وجهات النظر حقّ لا يفسد في الود قضية وأنا جاهز دائماً للحوار والنقاش، وعندما أقتنع أغيّر رأيي ولست هنا لأغيّر رأي أحد… نعيش ونتعلم”.

يُذكر أنّ رامي قد أثار الجدل بعدما أبدى أنه ضد قانون يُجرّم الزواج من قاصرات مشيراً إلى أن الزواج في أعمار ال 16 وال 17 وال 18 موجوداً في الأديان منذ زمن.

العرّاب

 

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

رامي عياش – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى