متفرقات

الأميرة ماكو تركت حياة الملوك من أجل ابتسامة حبيبها…التاريخ يُعيد نفسه في اليابان!

قصص حب الأمراء الذكور الذين تخلّوا عن العرش من أجل حبيباتهم تلقى أصداءً واسعة، لكن ماذا لو كشفنا أنّ أميرة قامت بهذه الخطوة، نعم في اليابان فعلتها الأميرة ماكو أكيشينو.

بإصرار كبير إتخذت ماكو، التي تتمتع بقدرات تأهيلية عالية، قرار التخلي عن العرش بعد أن وقعت بغرام المحامي كومورو كيي صداقة استمرت 5 سنوات وقرّرت الزواج منه مبدية استعدادها ترك السلطة كي لا تخالف القوانين.

تتحدّث ماكو بشغف عن حبيبها، الذي تعرّفت إليه أثناء دراستها الجامعية لتاريخ الفن، فتقول أن أكثر ما جذبها إليه هو ابتسامته المشرقة وكفاحه وطريقة تفكيره وتعامله مع المشاكل وإرادته القوية كما أنّه يُشجعها بدفء.

كومورو من جهته يقول أن الأميرة تعاملت معه بطريقة طبيعية وشعر بالمسؤولية تجاهها كما وصفها ب “القمر الذي يراقبه بهدوء” وما جذبه إليها إيمانها الراسخ الذي شجعه على قرار تأسيس عائلة معها.

وككل القصص تعترضها عقبات خاصة أنها من عائلة ملكية، لكن العائق بينهما مختلفاً، حيث ظهر مبلغ من المال كدين على أسرة كومورو الأمر الذي زاد من الجدل حول ما إذا كان هذا الشاب يليق بالأميرة.

اضطر كومورو ليوضح بأنّ أمه عندما انفصلت عن خطيبها عرضت عليه إرجاع المبالغ المترتبة عليها له لكنه قال أنه لم يكن ينوي استعادتها، وبعد سنتين عاد ليطالبها بسداد تكاليف فترة الإرتباط.

موقف ماكو كان استثنائياً حيث ساندت حبيبها وعائلته وقالت:”أعلم أنه لأسباب مختلفة هناك بعض الأشخاص الذين يعارضون هذا الزواج، إلا أننا في حقيقة الأمر أصبحنا لا غنى لنا عن الآخر، وأصبحت الأوقات بحلوها ومرها تجمعنا سويا، ويجب أن نتزوج لأن هذا ما تمليه علينا مشاعرنا القلبية”.

ولي العهد أكيشينو،والد ماكو، استغرب الهجوم الشرس الذي تعرّضت له ابنته وتضخيم قضية الزواج بهذا الشكل مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها أفراد العائلة الملكية لهذا الأمر .

ولي العهد نفسه كان قبل حوالي 15 سنة عرّاباً لزواج شقيقته الأميرة ساياكو بفتى من عامة الشعب وهو صديقه وفي وقتها تقاضت حوالي مليون دولار لتتنازل عن حقوقها الإمبراطورية، وها هو التاريخ اليوم يعيد نفسه في العائلة.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

الأميرة ماكو – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى