متفرقات

عشقها 14 عاماً بالسرّ…ملك بوتان خالف القوانين من أجل تتويج حبيبته ملكة قلبه!

كان عمره 17 عاماً فقط عندما وقع بغرام طفلة لم تبلغ سن السابعة بعد، لكنها استطاعت أن تخطف قلبه خلال نزهة عائلية له مع عائلته فكان حب ملك بوتان من النظرة الأولى.

14 عاماً قضاها جيغمه خيسار في تتبع أخبار حبيبته التي اصطحبها والدها الطيار إلى لندن لاستكمال دراستها في الشؤون القانونية، وبقي الأمير على تواصل مع عدد من أفراد عائلتها لمعرفة تفاصيلها.

وعندما بلغت جيتسون بيما عامها الـ 21 كان هو قد أصبح ملكاً بعد أن تنازل له والده عن الحكم، فتواصل معها واعترف بحبه الذي بقي سراً على مدى السنين، لتبادله هي المشاعر نفسها.

بعد علاقة استمرت 3 سنوات عقد الثنائي خطوبتهما وتركت دراستها لتعود إلى جانب حبيبها الملك فعاشا مع بعضهما على الطريقة الغربية عكس العادات والتقاليد في المملكة البوذية المتشددة في مثل هذه العلاقات.

تزوّج الثنائي بحفل داخل قلعة للرهبان تسمى قصر السعادة الكبرى في بوناخا. وأقيم حفل الزواج وسط طقوس بوذية قديمة ثمّ نصّبها ملكة على المملكة الواقعة في منطقة الهيمالايا.

وقام بتتويجها بتاج الملكة تحت تمثال ضخم لبوذا باستخدام طقوس بوذية أقسم خلالها على ألا يفتح قلبه لامرأة أخرى، رغم أن تعدد الزوجات مسموح به في المملكة.

اعترف الملك بحبه أمام الجمهور للمرة الاولى في افتتاح البرلمان ووصف حبيبته عندما عرّف عليها الجمهور بأنها تملك قلباً مفعماً بالطيبة والحنان وإنسانية ولا تتهاون في خدمة شعبها وهي الشروط التي يجب أن تتوافر في الملكة.

وهكذا أصبحت جيتسون أصغر ملكة في العالم حين تزوجت في العام 2011 من الملك الذي هو بدوره يُعد ثاني أصغر ملك في العام حين تولى السلطة في العام 2008

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

ملك بوتان – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى