الرئيسية / طب العرّاب / صحّة عامة / ممارسة التمارين الرياضة تُفاقم مرض الخرف!

ممارسة التمارين الرياضة تُفاقم مرض الخرف!

دائماً ما ينوّه خبراء الصحة بضرورة ممارسة التمارين الرياضة لما لها من فوائد على جسمك. وتوصلت دراسة حديثة إلى أن مزاولة الرياضية بشكل معتدل أو مكثف يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض الخرف.
ممارسة الرياضة بشكل منتظم والأكل الصحي والنوم بقدر كاف من أهم التوصيات، التي ينصح بها خبراء الصحة من أجل أن يتمتع المرء بصحة جيدة ويقي نفسه من عدة أمراض، خاصة وأن ضغوطات الحياة اليومية، تضع الصحة غالبا في موضع اختبار.
بيد أن ممارسة الرياضة بشكل مكثف قد تأتي بنتائج عكسية وتُفاقم بالتالي بعض الأمراض عوضا عن معالجتها، على غرار مرض الخرف، الذي يُصيب بالأخص الأشخاص الطاعنين في السن.
وفي هذا الشأن، خلصت دراسة حديثة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة والمُكثفة لا تُساعد المرضى، الذين يُعانون من مرض الخرف بل يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة المرضى، وفق ما أشار إليه موقع “هايل براكسيس”، نقلا عن دراسة نشرت في المجلة العلمية المتخصصة “بريتيش ميدكل جورنال”.
وأفادت الدراسة الصادرة عن الجامعة البريطانية المرموقة “أوكسفورد”، أن ممارسة الرياضة بشكل معتدل أو مكثف لا تحمي من الإصابة بمرض الخرف، مضيفة أن العكس هو الذي يحدث، فالأنشطة الرياضية تفاقم من حدة هذا المرض.

شاهد أيضاً

هل تكون قهوة الإسبريسو بديلاً فعالاً عن الأنسولين؟

هل صحيحٌ أنّ جرعة من قهوة “الإسبريسو” ستكون بدلاً عن حقن الأنسولين لدى مرضى السكري؟ …

اترك تعليقاً