الرئيسية / العرّاب الفني / زياد دويري للإعلام الإسرائيلي: البيت العربي قذر جدًا وتعمدت إهانة الفلسطينيين
زياد دويري

زياد دويري للإعلام الإسرائيلي: البيت العربي قذر جدًا وتعمدت إهانة الفلسطينيين

أجرى المخرج اللبناني زياد دويري مخرج فيلم “قضية رقم 23″، مقابلة مع الصحفي أمير بوجين في نيويورك، ونشرها الملحق الفني لصحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية.

ولم يتردد دويري، في نشر المقابلة التي اجراها صحفي يهودي معه، حيث تهجم على العرب قائلًا: “البيت العربي قذر جدًا”، متهمًا الفلسطينيين بارتكاب مجزرة ضد المسيحيين في لبنان

أما أبرز تصريحات زياد دويري نقلاً عن جريدة “الرأي اليوم” جاءت كالتالي: ” معركتي هي في الداخل، داخل الاسلام، مع الاسلام المتطرف، والعقلية الرجولية وتحرير المرأة”.

وأضاف دويري :” قبل ان تخرج للنضال الكبير عليك ان تنظف البيت وان تكون صريحًا مع نفسك.. انا اعتقد ان البيت العربي قذر جدًا، اذا اردنا قول الحقيقة..”!

ويضيف دويري حاقداً على الفلسطينيين: ” ايضًا الفلسطينيون ارتكبوا مجزرة، ومجزرة صبرا وشاتيلا ليست ام المجازر، فهم اجرموا وكثيرًا، لكن لا احد يجرؤ على الحديث عن هذا الامر، لان عليك دائمًا ان تبدي التعاطف معهم”.

وأيضاً اتهم دويري الفلسطينيون قائلا: “في هذا الفيلم اعتمدت على صور من المذبحة التي نفذها الفلسطينيون ضد لبنانيين مسيحيين. انها مواد ارشيفية ذات مصداقية عالية مثل أي توثيق لصبرا وشاتيلا او محرقة اليهود في اوشفيتس او ترابلينكا”.

وختم دويري مع المجلة الاسرائيلية قائلاً: “خسارة ان شارون لم يقضِ عليكم كلكم”، مشيرًا الى انه تعمد الاشارة لشارون باسمه في فيلم “القضية رقم 23” لما يرمز اليه من اهانة للفلسطينيين، لارتباط اسمه بمجزرة صبرا وشاتيلا عام 1982 ضدهم.

شاهد أيضاً

نادين نسيب نجيم - أنجلينا جولي

نادين نسيب نجيم وأنجلينا جولي الأجمل عالمياً برأي أطباء التجميل!

تحظى النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم بإهتمام كبير من قبل العديد من الوجوه المعروفة في …

اترك تعليقاً