الرئيسية / العرّاب الفني / عاصي الحلاني اجتاز مشقّات الطّريق بنجاحٍ ناصع في 2018..إليكم أهم محطاته هذا العام!
عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

عاصي الحلاني اجتاز مشقّات الطّريق بنجاحٍ ناصع في 2018..إليكم أهم محطاته هذا العام!

يحدث أن يختار الفنان طريقه الذي قد يشقى كثيراً في رسم تعرّجاته. لكن حينما يختار الفن أشخاصه وسفراءه، قد لا يتيّقن بوفرة حظّه. عاصي الحلاني اجتاز مشقّات الطّريق، بمسيرةٍ ناصعة النجاح، وجبينه بلون الشّمس.

تجدُك الحروف مُربَكاً حين تخطُّ عن اسمٍ بحجم المجد. وأصالةٍ تحكي سوالف عروبةٍ عتيقة. قلّت مثيلاتها في زمن “الفقش” الموسيقيّ.

عن عمرٍ مفصليّ أوقف شيئاً في الزّمن، ليُحدّثنا بلغة الفرسان وبَسالة المغامر.

وهذه نبذةٌ عن باقة من الإضاءات، التي زيّنت سنة ال 2018 بها حياة عاصي الحلاني:

أولاً: قام فارس الغناء بجولات فنيّة عدّة، كانت آخرها في البرازيل. حيث قدّم خلالها حفلاً غنائياً لاقى إقبالا جماهيرياً كبيراً، من الجالية العربية هناك. تخلّل الحفل عروض تراثيّة لبنانية قدّمها عاصي، وتفاعل معها الجمهور بشكل مميز.

ثانياً: من البرازيل إلى دبي، أحيا فارس الغناء العربي حفلاً موسيقيّاً، في السابع من ديسمبر الجاري، في القرية العالميّة في دبي. وكانت أصداء الحفل مدويّة بالنجاح.

ثالثاً: طرح الفارس جديده “شو بخاف عليكي” عبر قناة شركة روتانا على موقع يوتيوب. التي حقّقت ما يعادل المليوني مشاهدة، في أقل من شهر.

* نذكر أنّ الأغنية من كلمات حسن عباس وألحان باسم يحي، وتوزيع كلّ من سليمان دميان وطارق مجدلاني.

* تواصل الأغنية رحلة نجاحها، عبر المتاجر الرقمية الكبرى والإذاعات والتلفزيونات.

اختار الفنّان عاصي الحلاني أن يكون ممّن يحملون رسالة فنية. تجمع بين عذوبة صوته ودقّة الألحان التي تعبّر عن أصوله الشرقيّة، ومواكبة كل ما هو جديد.

فمن وجهة نظره الفنّان مرآة لوطنه، وجسر للعبور إلى ثقافات أخرى.

رابعاً: تضامناً مع الهجوم الذي تعرّض له السوبرستار راغب علامة مؤخراً. أعلن الحلّاني عبر تويتر موقفاً متضامناً بشدّة، ومدافعاً عن علامة.

خامساً: المعروف عن عاصي مواقفه الوطنيّة الواضحة حيث لا يسكت على ما يُخضع لبنانيّته.

في عيد الإستقلال اللّبناني الفائت في 22 تشرين الثاني توجّه بمعايدة للشعب اللبناني ونشر صورة العلم وعلّق “كيف ما كنت بحبك.. كل عيد استقلال وأهلنا بخير.. كل عيد وجيشنا درع الوطن.. أنتم المعنى الحقيقى للعيد.. لكن استقلالنا لا يكتمل إلا بوحدة قرارنا ولم شملنا وببناء الدولة القوية وإلغاء الطائفية السياسية”.

سادساً: وقد أحيا عاصي حفلاً في نوفمبر الماضي، خاص بمهرجان الموسيقى العربيّة بدار الأوبرا المصريّة في دروته ال 27. حيث قدّم ثلاث أغنيات من عاصي للحبيبة مصر.

سابعاً: قبل نهاية نوفمبر احتفل الحلّاني بذكرى ميلاده ال 48. حيث زخمت صفحاته الرسميّة بأحرّ التهاني وأسمى المعايدات، وتمنيّات جمهوره وزملائه الفنانين له بدوام الصحة، والكثير من التألق والنجاح.

ثامناً: عائليّاً، اعتدنا على عاصي الأب الفنّان الذي يشجّع مواهب أبنائه الفنيّة. فبعد انطلاق ابنته الكبرى ماريتا.

* قدّم الحلّاني كامل الدّعم لنجله الوليد الحلّاني في خوضه تجربة “ديو المشاهير”

أمّا في ما يخصّ خطواته المستقبليّة:

* عن جديده في الألبوم الذي يتحضّر، صرّح عاصي: أنّه لا يزال يعمل على انتقاء الأغاني، ولا يعرف بعد متى سيصدر الألبوم. إلّا أنّه سيتضمّن 12 أغنية باللهجات اللّبنانيّة، المصريّة والخليجيّة معاً.

* كما أنّ النجاح الذي تلاقيه “شو بخاف عليكي” جعله يفكّر في تصويرها كفيديو كليب.

* يذكر أن الفارس الحلّاني يستعد لطرح أغنية وطنية، موعد إطلاقها مع بداية السنة الجديدة. تحمل ألحانه وكلمات الشاعر السوري الراحل عمر الفرا.أمّا إسم الأغنية فهو “الوطن”.

* على أن ينتهى من اللّمسات الأخيرة للألبوم الجديد.

* وعن مشاركته في الموسم الجديد من برنامج “The Voice” أقرّ عاصي أنّ اسمه لا يزال مطروحاً كعضو لجنة التحكيم.

* كما يستعد الفارس لإحياء حفلٍ غنائيٍّ ضخم بمناسبة عيد الميلاد المجيد، في مدينة بون الألمانية. وذلك في ال 25 من ديسمبر الجاري، ضمن أجواء حفلات الكريسماس.

* وفي 29 ديسمبر، الجمهور على موعد مع فارسهم في حفلة كازينو لبنان في صالة السّفراء.

* من المقرّر أن يحتفي عاصي بليلة رأس السنة فيودّع ال2018 في فندق “لو رويال” في العاصمة الأردنيّة عمان. حيث تشاركه الحفل النجمة السوريّة رويدا عطيّة. ويلتقي جمهوره الكبير في المملكة الأردنيّة.

أليسار جابر 

 

 

إقرأ أيضًا: محمد إمام يتعرّض لإصابة خطرة أثناء تصوير فيلمه وهذه التفاصيل

 

عاصي الحلاني – العرّاب

شاهد أيضاً

كندة علوش

كندة علوش ترد على الإنتقادات:”في ناس ما بيعجبن العجب”!

ردّت الممثلة السورية كندة علوش على الإنتقادات التي طالتها بعد عرض مقابلتها في برنامج”معكم منى …

اترك تعليقاً