العرّاب الفنيشاشة

سوزان نجم الدين مع رابعة الزيات: إمرأة حديدية هزمت أوجاعها وأعطت درسًا للحياة!

تابعنا على

قلّة ما تستوقفك مقابلة تلفزيونية ما بأبعاد إنسانية ملهمة، يحاكيك الغموض حولها عن شيء ما لن يدعها تمر كعابرة شاشة…

كانت النجمة السورية سوزان نجم الدين أمس تتحدّث عن حلمٍ يراودها ويؤلمها إنتظاره، وآخر أرضاها ليجعل منها نجمة للدراما السورية، بأصدق اللحظات المصوّرة مع رابعة الزيات، عبر برنامج قصة حلم.

لا يمكن إنكار الجدل الذي يرافق نجم الدين في إطلالاتها عبر مهرجانات وإحتفالات وبرامج وحلقات في الفترة الأخيرة، لكنها أمس تحديدًا حاكت الإنسانة التي صارعت آلامها، والتي كانت تصدّر إبتسامة عند كلّ ذكرى شاقة.

“لم أرَ أولادي الأربعة منذ ثماني سنوات” تحدّثت الممثلة السورية بنبرةِ غلفتها بتصميمِ إمرأة متمردة، لتخوض نقاشًا حول طلاقها الذي تم لأسباب سياسيّة، مثلما تدمر السياسة الأوطان، وتخدع أبناء الوطن برحلة باذخة لإغتراب، هي تقطّع الأوصال الروحية، وتخلّف بعدها مرارة الإبتعاد.

بدت نجم الدين صلبة في تحدي واقعها، جريئة حدّ الإعتراف بوحدة تهرب منها عبر التنقلات الجوية بأسفارها، والنفسيّة بتجسيد الشخصيات، ومزاولة المهنة التي لا تجد شغفًا يستحق العناء إلا من خلالها.

من ناحيتها، تحلّق الزيات نجاحًا في تجربتها التلفزيونية الأصوب مهنيًا، لتستخدم أدواتها التواصلية بإمتهانٍ قلّ نظيره؛ تعي كيف تجاري ضيفها حدّ إستخراج الأجوبة المحفّزة لصنع الخلطة المدهشة لحلقتها، دون أن تتناسى إسقاط نقدها بحرفيّة دون الإستعانة بأساليب مستفزة أستهلكت إعلاميًا حدّ الإشمئزاز.

بدورها، جلست نجم الدين بثقةٍ مجسّدة عبر كتفٍ مستقيم ولغة جسد أوزنتها حركات اليدين الهادئة، غير نظراتها التي صُوّبت نحو الزيات دون إرتباك أو تغيير بالمسار، لتنجح في إمتحان التعبير، فتروي بحديثٍ ممتعٍ بداياتها اللامعة في الحقل التمثيلي عبر أدوار إخترقت الذاكرة بأعمال ك”نهاية رجل شجاع” و”فرصة عمر” و”الثريا”، و”خان الحرير”…

“العمر مجرد خدعة رقميّة” في إجابة عبر سؤال للزيات أدخل نجم الدين في نوبة ضحك متواصلة، غير صراعها الذي تدرّج بين إظهار الإحساس الداخلي والتستر عليه، بدت نجم الدين مثقفة، تستلهم من تجاربها المرّة العبر، لا تشابه ممثلة تخادعك بدورٍ لافتٍ أمام عدسات التصوير أمام شخصيّة فعليّة لا تجيد قراءة الحرف.

وعن فساتينها التي غالبًا ما تثير الشغب الإلكتروني، صارحت نجم الدين الزيات بعدم رضاها عن بعض الإطلالات التي لم تحبذها، لكنها أكدت على صعيد مغاير أنها تنتقي غالبية ملابسها بعد تفكيرٍ طويلٍ، لتربط بين فكرتها وأجواء الحفل الذي ستحضره، كما فعلت في مهرجان “الميوركس دور” العام الفائت.

عبدالله بعلبكي

 

إقرأ أيضًا: بعد سعد لمجرد..مدير أعماله متهم أيضًا بالإغتصاب؟ إليكم التفاصيل!

إقرأ أيضًا: أنجلينا جولي هل تدخل إلى العائلة المالكة قريبًا..هذه التفاصيل!

إقرأ أيضًا: فضل شاكر يعود بهذه الأغنية وكيف ستكون ردة فعل الجميع والفنانين؟

سوزان نجم الدين – العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى