الرئيسية / العرّاب الفني / مسلسل “زي الشمس” : مفاجأة الموسم الرمضاني…وهذه عوامل نجاح!
مسلسل زي الشمس - دينا الشربيني
مسلسل زي الشمس - دينا الشربيني

مسلسل “زي الشمس” : مفاجأة الموسم الرمضاني…وهذه عوامل نجاح!

عقب المشاكل التي صاحبت مسلسل “زي الشمس” قبل بداية شهر رمضان بسبب بوستر له تم تسريبه وتبرّأت من الشركة المنتجة بعد ذلك، لم يتوقّع أكثر المتفائلين أنّ العمل سيكون مفاجأة الشهر.

المسلسل المُقتبس من مثيله الإيطالي “sorelle” شكّلت بدايته صدمة للجمهور خاصّة مع مشاهد بطلته دينا الشربيني عندما واجهت خطيبها بخيانته لها مع شقيقتها، ووداعها للأخيرة التي تُوفّيت في ظروف غامضة في ثلاجة المستشفى.

من هنا بدأت المفاجآت حيث كان هذان المشهدان حديث وسائل التواصل الإجتماعي لأيام ما أدّى لتصدّر المسلسل ضمن أكثر المسلسلات حديثاً في مصر.

هذه المشاهد القويّة أو ما يُعرف بالمفهوم الدرامي بإسم ” master scenes” كانت عنصراً هامّاً في تشويق الجمهور نحو مزيد من الإثارة في العمل.

في الواقع، أداء دينا التّمثيلي لم يأتي محض صدفة، ففي رمضان الماضي، برزت موهبتها من خلال مسلسل “مليكة” الذي لم تتوافر فيه عوامل النجاح.

أما الممثلة القديرة سوسن بدر فإنّ دورها في المسلسل هو العلامة الفارقة حيث كانت خبرتها وأدائها الإحترافي إحدى العناصر المساهمة في انتشار العمل.

هذا إلى جانب الأداء المُتقن من الممثل الشاب أحمد مالك الذي يلعب دور غير المُتّزن عقليّاً بغقناع كبير تجعل المُشاهد في حيرة بين التّعاطف معه أو إلقاء اللوم عليه في مقتل “فريدة” التي تلعب دورها الممثلة ريهام عبد الغفور أو اختفائها.

وبالعودة إلى النص، فلا شك أنّ الإقتباس من عملٍ أجنبي لم يُؤثر على الأحداث المنطقيّة التي سردها، بل على العكس حيث كانت الإضافات التي استُحدثت عليه ضمن السياق الأساسي للمسلسل.

فالنص الإيطالي عبارة عن حلقات ستة تمّ تطويع نسخته العربيّة تبعاً لعادات وتقاليد المجتمع العربي من دون انتقاص أو تشويه من أصله.

هذه العوال كلها تجمّعت في مسلسل لم تُؤثر عليه المشاكل التي أدّت لتغيير مخرجة العمل قبل ايام قليلة من بداية عرضه بعد خلاف مع الشركة المنتجة.

ربما لن يتفوّق المسلسل في نسب المشاهدة على أعمال تتضمّن نجوم كبار في مصر، لكن بالتّأكيد أنّ المفاجأة الذي أحدثها العمل في الشارع المصري وعند كل المشاركين فيه واضحة  “زي الشمس”.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

زي الشمس _ العراب

 

شاهد أيضاً

إليسا

قهوة كلماتها مُرّة وسُكّرها صوت إليسا

بعد أن أعلنت النجمة إليسا منذ بداية أزمة جائحة الكورونا تأجيل إطلاق ألبومها الذي كان …

اترك تعليقاً