العرّاب الفنيشاشة

مسلسل قلم حمرة يعود إلى الواجهة من جديد.. الحياة من وجهة نظر مختلفة

تابعنا على

ما يزال المسلسل السوري قلم حمرة يأخذ حيزًا كبيرًا من وقت الجمهور المشاهد حيث عُرض عبر قناة لنا التلفزيونية، ويُقدم بدايات الأزمة في سوريا بطريقة ممزوجة بين الواقع الحقيقي الذي نعيشه والواقع النفسيّ الذي يسكن داخلنا.

أداء الممثلين لاسيّما سلافة معمار، كاريس بشار، عابد فهد، نظلي الرّواس، أحمد الأحمد، كلمات ونص يمّ مشهدي وإخراج حاتم علي هم السبب الأساسي في نجاح العمل.

مسلسل يقدم لك الحياة من وجهة نظر مختلفة ويعزفُ لك على أوتار شعورك المتنوعة التي تُعطي في كلِ لحنٍ معنى جديدًا للاستمرار رغم كلّ ما يعانيه قلبك من وجع.

تارةً تجدُ نفسك بين زاوية لا تعرف ما تُريد، وتارةً أخرى تجدُ خيالك في الزاوية التي ترغبُ بها لكن عليكَ تحدي كل الظروف والمصاعب كي تنال ما تتمناه عينيك.

من الواضح أنَّ الذي اعتاد على تشويه إحساسه بالمشاعر السلبية كان لابدَّ له أن ينتعش بالحياة ويعود إليها بكلِ قوة رغم ضعفه الشديد وهذا ما يعلمك إياه مسلسل “قلم حمرة”.

فإذا كانت النفس ترغب بأن تكون جسدًا بلا روح هذا لايعني أن الإنسان لا يستطيع الانتصار على ذاته ويثبت لنفسه أنه فازَ على مشاعره معلنًا أنَّ كل ما يقف في  وجهه ليسَ إلا وهم لا وجود له.

ففي كل مرة تقف فيها أمام المرأة تجدُ أنك شخصية ضائعة بين مشاعرها الظاهرة المتبعثرة وعقلها الذي لا يُريد أن يتصرف إلا بعقلانية.

لكن مع كل تصرّف من هذا النوع لا بدَّ من الوقوف لحظة مع الذات التي تتأرجح بين العاطفة والمنطق والإعلان بها عن طريقة جديدة للبحث عن الأمل في “قلم حمرة” ليمتد ذلك إلى حياتنا اليوميّة.

فالخُلاصة أن الذي يريد أن يحيا بالأمل رغم معرفته المسبقة بالمحاولات المتكررة سيصل إلى يقين حقيقي بما يُريد ولو بعدَ حين.

فما تزرعه اليوم هو ثمار الغد، والأمل بذرة من بذور مسلسل قلم حمرة وقيمة نبيلة من قيّم الحياة التي هي مدرسة كثيرة الدروس.

مسلسل “قلم حمرة” من تأليف وحوار الكاتبة يمّ مشهدي، إخراج السوري حاتم علي حيث عُرض للمرة الأولى عام 2014.

عمار البري

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

مسلسل قلم حمرة – العراب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى