الرئيسية / العرّاب الفني / ممثلة فرنسية تشغل الرأي العام الفرنسي…وما علاقة مايكل جاكسون؟
ممثلة فرنسية - أديل هانل
ممثلة فرنسية - أديل هانل

ممثلة فرنسية تشغل الرأي العام الفرنسي…وما علاقة مايكل جاكسون؟

أثارت الممثلة الفرنسية أديل هانل الجدل بعد اعترافها بتعرضها للتحرش الجنسي من قبل المخرج الفرنسي كريستوف روجيا عندما كانت في سن المراهقة.

وقالت هانل أنّ هذا الأمر حدث لأول مرة عندما حاول تقبيلها في منزله أثناء الترويج للفيلم الأول في مسيرتها حيث حدثها عن حبه لها.

وهذا الاعتراف جاء بعد مشاهدة أديل لفيلم “مغادرة نفرلاند” الذي يروي علاقة نجم البوب الشهير مايكل جاكسون بطفلين وتأثير ذلك على حياتهما.

وعندما كانت هانل في الثانية من عمرها حصلت على الدور الأول في فيلم “الشياطين” من إخراج روجيا وهو بداية دخولها عالم السينما حيث كانت بشخصية فتاة يتيمة تغادر مع شقيقها للبحث عن والديهما.

ووفقًا للتحقيقات التي أجرتها بعض الصحف الفرنسية فقد تبيّن أن روجيا كان مهوسًا بنجمته الصغيرة “هانل” حيث تحدثَ ممثلون وتقنيون شاركوا في الفيلم عن الأجواء المريضة أثناء تصوير الفيلم.

ولم تتقدم أديل بدعوى إلى القضاء، مبررة ذلك بأنها لا تثق في النظام القضائي الفرنسي إلا أن المدعي العام فتحَ تحقيقًا في “الاعتداء الجنسي على قاصر من شخص في موقع سلطة”.

المخرج روجيا نفى هذه الاتهامات، معترفًا بأنه ارتكب أخطاء سلوكية إزائها، حيث قال:

“لم أر أن انبهاري بها والآمال التي عقدتها عليها قد تكون، مع الأخذ في الاعتبار صغر عمرها، قد بدت مثيرة للضيق في بعض الأحيان، وإذا كان ذلك قد حدث…أطلب منها الاعتذار”.

وعلى أثر هذه التصريحات اتخذت رابطة المخرجين الفرنسيين قراراً بفصل المخرج روجيا عن عضويتها بشكل رسمي بعد أن تحول الموضوع إلى قضية رأي عام.

كما صرّحت سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون أمام وسائل الإعلام الفرنسية أن أديل تحظى بشجاعة كبيرة واحترام لأولئك الذين يتكلمون.

وتابعت السيدة بريجيت: “أريد أن أقول لها أننا جميعًا متضامنين معها ومع قضيتها التى أصبحت رأى عام، وفي الواقع هذا الاعتراف ضروري وهام للغاية”.

هذا وتضامنَت عدد من الجمعيات النسائية ومجموعة من الممثلين الفرنسيين مع هانل لشجاعتها في الحديث عن التحرش وتشجيع كل من يتعرض له أن يتحدث دون خوف.

وقالت الممثلة الشهيرة ماريون كوتيا: “أديل، شجاعتك هدية سخية للغاية…لقد حطمتِ صمتًا مطبقًا”.

عمار البري

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

ممثلة فرنسية – العرّاب

 

 

شاهد أيضاً

سعد لمجرد

سعد لمجرد يخوض تجربة فنيّة جديدة…هل تكون إضافة لمسيرته؟

يستعد الفنان المغربي سعد لمجرد لخوض تجربة جديدة في مسيرته الفنية من خلال مشاركته في …