الرئيسية / العرّاب الفني / هل يُعتبر تصرّف جو معلوف متاجرة بالأطفال؟
جو معلوف
جو معلوف

هل يُعتبر تصرّف جو معلوف متاجرة بالأطفال؟

لطالما كان جو معلوف رأس حربة في الدفاع عن كل الذين لم يجدوا يوماً فرصة في التعبير عن حريّتهم، والخطة التي يريدون من خلالها بناء مستقبلهم.

فكيف إذا كان الأمر أطفالاً يواجهون أبشع الممارسات بحق طفولتهم، ولا يملكون سوى وصف ما جرى معهم بالتفاصيل، لأنّهم لا يعلمون حتى أنّ ما يحدث معهم جريمة.

لم يقل جو من بداية الملف أنّ جمعية “رسالة حياة” بكاملها مدانة، لكن تعرّض أطفال لتصرّفات شنيعة كالعنف والتحرش وغيرها، ألا يستدعي محاسبة من قبل الجمعية للفاعلين؟

أليس هؤلاء من يُشوّه إسمها الذي لطالما ارتبط بأعمالٍ إنسانيّة تُرفع القبّعة لها؟ هل الدفاع عن حقوق الأطفال أصبح تهمة بينما ما عاشوه يُشكك به على الرغم من وجود أدلة؟

والمضحك المبكي هو وجود بعض الممثلين والوجوه المعروفة التي ما زالت تدافع عمّا حدث وتتّهم جو بالإستعراض والمبالغة على حساب الجمعية والأطفال.

هؤلاء هم نفسهم الذين طالبوا بالتغيير والدفاع عن حقوق المظلومين منذ بداية الثورة حتى اليوم، لا بل يتغنّون بانفتاحهم ووقوفهم بجانب كل من يتعرّض للإساءة.

لم يفكّروا للحظة بالضرر النفسي الذي تعرّض له الأطفال والذي سيبقى محفوراً بذاكرتهم دائماً، اختاروا الدّفاع الأعمى عن ملف استغرق تحقيقات لأكثر من سنة.

ولتكتمل سخرية القدر فقد وُضع جو بموضع الذي يتعرض للدين بمجرّد أنّه يحاول أن يحمي أطفالاً لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم، لكن هؤلاء المشاهير قرّروا مهاجمته دون أن يلقوا نظرة على الإعترافات والتحقيقات.

الأمر الواضح كالشمس في هذا الموضوع أنّ جو، الذي افتقد في طفولته لمن يدافع عنه بوجه الصعوبات التي عاشها، لن يُتاجر بالأطفال، بل على العكس سيكون لهم سنداً وداعماً.

والأكيد أكثر أنّ من وقف بوجه حق الأطفال قد سقط من أعين الكثيرين الذين أصبحت أمنيتهم الوحيدة أن يعود هؤلاء لمجالاتهم وليكتفوا بالنظرة التي أصبح الجمهور يراهم من خلالها.

أمّا جو، فالثقة التي بناها طيلة مسيرته، والتي هي سبب استمرايّته حتى الآن، قد ظهرت واضحة من خلال الدعم الذي تلقّاه من الجمهور بعد عرض حلقته الأخيرة.

مريانا سويدان

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

جو معلوف – العرّاب

شاهد أيضاً

محمد حماقي

محمد حماقي:”أرغب بتقديم ديو مع إليسا ونانسي عجرم”!

على الرغم من أن حفل الفنان المصري محمد حماقي الذي أحياه في دبي منذ أيام …