الرئيسية / العرّاب الفني / مسلسل “العودة” يتحدّى الأوضاع الصعبة…وهذه عوامل نجاحه!
مسلسل العودة
مسلسل العودة

مسلسل “العودة” يتحدّى الأوضاع الصعبة…وهذه عوامل نجاحه!

في الثاني من شباط/فيراير، بدأت قناة mbc 4 بعرض المسلسل اللبناني ” العودة ”، وبعد أسبوعين فقط من عرضه، تصدّر نسبة المشاهدة واحتلّ المرتبة الأولى.

هذا التصدّر ليس غريباً على عمل كامل ومتكامل كـ “العودة”، فما يميّزه هو القصّة المشوّقة التي أحيكت بحبكة قوية من تأليف رائد عجرم وبمعالجة درامية من طارق سويد.

كما نجح في نقل القصة وأبدع في تمثيلها نخبة من الممثلين الذين جسدّوا شخصيات المسلسل بحرفية على رأسهم دانييلا رحمة، نيقولا معوض، إيهاب شعبان، وسام فارس، رودريغ سليمان، ريم خوري، هيام أبو شديد، ليزا الدبس، رنين مطر، إيلي متري، ومجدي مشموشي.

ناهيك عن الإخراج المتقن لإيلي السمعان، الصورة المميزة من حيث الألوان والديكور، الموسيقى الحماسية والرائعة في المشاهد والإنتاج الضخم لجمال سنان.

تتمحور قصة المسلسل حول شخصية “نسيم حجار”، التي تقوم دانييلا بتجسيدها. نسيم عادت إلى لبنان إثر تعرض والدها لحادث بعد غياب دام سبع سنوات لأسباب ما زالت مجهولة للمشاهد.

وما إن عادت حتى وبدأت ذكريات الماضي تلاحقها مرفوقة مع سلسلة من الجرائم الغامضة التي تطال صديقاتها اللواتي يجمع بينهن ماض مشترك. فيتدخل عندها المحقق كريم، الذي يجسد دوره النجم نيقولا معوض، ليعيش قصة حب قوية مع نسيم التي دخلت في دوامة من الضغوطات والاضطرابات العائلية والعاطفية الماضية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ كل شخصية في المسلسل تملك حكاية معقّدة وقد نجح كل ممثل في تجسيد دوره وأقنعنا بأدائه المتميز.

لا تستطيع حصر “العودة” في خانة واحدة فقط، بل إنّه يجمع بين الدراما والأكشن، الحب والخيانة، الجريمة والإنتقام، التسامح والندم.

ويصعب على المتابع أن يشاهد حلقة واحدة دون الرغبة في متابعة الحلقات القادمة وذلك بسبب إطار التشويق والإثارة الذي يطغى على المسلسل من الحلقة الأولى بالإضافة إلى عنصر المفاجأة الذي يسود في معظم المشاهد.

هذا النجاح الإستثنائي لمسلسل “العودة” يليق بالممثلين الذين يجمع بينهم الجمال والموهبة، كما ويليق بالقصة المشوّقة، الإخراج المتميز والإنتاج الضخم الذي لطالما اعتدنا عليه من Eagle Films.

كما وأنه يشكل نقلة نوعية في الدراما اللبنانية إذ أنه أثبت جدارتها وتكامل العناصر فيها للمتابعة والإنتشار خصوصاً بعد أن أصبحت تعاني في السنوات الماضية.

خلدون غرز الدين

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

 

 

شاهد أيضاً

ليدي غاغا

ليدي غاغا هل تُطلق ألبومها الجديد في زمن الكورونا؟

طرحت المغنية الأمريكية ليدي غاغا صور تشويقية لألبومها الجديد القادم الذي يحمل عنوان “Chromatic a” …