الرئيسية / العرّاب الفني / بوراك أوزجيفيت وجان يامان وغيرهما…نجوم أتراك أساؤوا للعرب وفضحوا تخلّفهم!
بوراك أوزجيفيت - جان يامان
بوراك أوزجيفيت - جان يامان

بوراك أوزجيفيت وجان يامان وغيرهما…نجوم أتراك أساؤوا للعرب وفضحوا تخلّفهم!

أثارت تصريحات كثيرة للممثلين الأتراك الجدل في مسيرتهم بعد اعتبارها مهينة للعرب ومن بينهم بوراك أوزجيفيت وجان يامان حيث هاجموهم بعنف استدعى اعتذارهم.

الممثل التركي بوراك أوزجيفيت انتقد الضجة التي يُحدثها المعجبون العرب عن الممثلين الأتراك خاصة النساء وقال:”أنا لا أعرف لماذا العرب يُحدثون كل هذه الضجة عني، فنحن بشر عادييون، وصلني أنّ بعض الفتيات يتشاجرن بسببي، أنا مجرد ممثل عادي لدي امرأة أحبها ومخلص لها، لنرتقي”.

الممثلة أوزجي أوزبرنجي نشرت story تدعو لمقاطعة البضائع العربية وعلّقت:”نحن نريد مقاطعة البضائع العربية، لكنّهم لا يُنتجون شيئاً”. وبعد تعرّضها لهجوم كبير حذفتها وأكّدت أنّ ما قالته كان بدافع السخرية وهي تحترم الجميع وليست مع مقاطعة أحد.

الممثلة إيبيك كارابينار نشرت صورة لفتيات عربيات منقّبات في اسطنبول وعلّقت عليها بسخرية:”لا أعرف أين تنظر وأين جبهتها” لكنّها عادت واعتذرت عن الإساءة إثر تعرّضها لهجوم عنيف من متابعيها العرب وأكّدت احترامها خصوصية الجميع.

الممثل التركي خالد أرغنتش تعرّض لهجوم كبير بعد ورود جملة على لسانه في الحلقة الأولى من مسلسل “بابل” قال فيها:”البلدان العربية لن تصلح للعيش في السنوات الخمس القادمة، معظم العرب يشترون بيوتاً في تركيا الآن”.

الممثل جان يامان شنّ هجوماً عنيفاً على المنتجين العرب والعروض التي يُقدّموها للممثلين الأتراك وقال: “يظنون أننا سلعة رخيصة لذلك يقدمون لنا عروضاً تافهه مثل الإعلانات الرخيصة أو إفتتاح مطعم أو العشاء مع النساء.. نحن ممثلون لسنا بضاعة تتصرفون بها كما يحلو لكم”.

الممثل التركي أنيل ألتان نشر مقولة للكاتب “إلبير أورتايلي” مقولة أنّ “العنف ضد النساء جاء من العرب” وذلك بعد حادثة قتل مروّعة تعرّضت لها إحدى النساء التركيات على يد زوجها أمام إبنتها في مكان عام لكنه عاد واعتذر عن ذلك باللغة العربية مؤكداً أنه كان يريد أن يُشير إلى المكان الذي أتت منه كلمة إمرأة.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

بوراك أوجيفيت – العرّاب

شاهد أيضاً

سعد رمضان

سعد رمضان برسالة مؤثرة إلى والدته…هل قرّر مغادرة لبنان؟

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان، وجّه الفنان اللبناني الشاب سعد رمضان رسالة مؤثرة …