الرئيسية / العرّاب الرياضي / محمد صلاح عانى الأمرّين…قصة حياته ألهمت الملايين وتزوّج من حب طفولته!
محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح عانى الأمرّين…قصة حياته ألهمت الملايين وتزوّج من حب طفولته!

ترعرع محمد صلاح في كنف عائلةٍ بسيطة، وكانت ظروفهم المادية صعبة، مما أثر على حياة صلاح الأكاديمية فلم يقدر على الالتحاق بالجامعة. لكنه لحق حلمه وانتسب إلى أحد الأندية المصرية وهو نادي المقاولين العرب.

في أولى بداياته كان يعاني الأمرّين من أجل الوصول إلى مركز التدريب ليمارس كرة القدم، فكان عليه أن يقطع رحلة ثمانية الساعات ذهابا وإيابا من مدينته الأم (نجريج) إلى القاهرة على متن عشرة وسائل نقل مختلفة، وعلى مدار خمسة أيام في الأسبوع.

مهاراته العالية جعلته ينتقل إلى نادي تشيلسي الإنجليزي لكن النادي لم يؤمن بصلاح كثيرًا وهو بدوره فشل في تقديم أفضل ما لديه، لذا تم الاستغناء عنه. ولكنه كان يؤمن بحلمه ولم يفقد الأمل حتى انضم إلى ليفربول وأبدع!

في سنة 2014، أصبح مستقبل صلاح الكروي محل شك واسع، ذلك أن البرنامج التعليمي الذي كان يسمح له بالإقامة خارج مصر ألغي مما استدعى عودته إلى الوطن، ومنه تعين عليه أداء الخدمة العسكرية هناك لمدة تنوف عن العام.

غير أن رئيس الوزراء المصري آنذاك تدخل في نهاية المطاف وأعفى محمد صلاح من واجباته العسكرية تجاه مصر حتى يركز على ممارسة كرة القدم، وكانت نتيجة ذلك هي تأهل منتخب مصر لكأس العالم بعد قرابة عقدين من الغياب.

ما يجهله الكثيرون أن هذا اللاعب المتواضع الذي تبلغ ثروته 15 مليون دولار كان قد أخذ على عاتقه مهمة التخفيف من وطأة الفقر الذي تعاني منه بلدته الأم (نجريج) في محافظة الغربية وغيرها من الأعمال الخيرية التي لا تُعد ولا تُحصى.

عندما كان يعيش مع والديه، تعرّض منزلهم إلى سرقة وبعد أن ألقت الشرطة القبض على اللص ولكنه أقنع والده بالعدول عن قراره وسحب الشكوى، ثم التقى باللص ومنحه بعضا من المال من أجل أن يؤسس لنفسه حياة شريفة بعيدة عن الإجرام، كما حاول حتى تدبير وظيفة له.

ظلت ذكرى طفولة محمد صلاح مرتبطة بأول فتاة رق قلبه لها، حيث لم ينسه احترافه في الخارج الطفلة ماجي التي انجذب إلى رقتها وجمالها، وحين سنحت الفرصة للتقدم لخطبتها بعد انتقاله إلى نادي بازل السويسري في 2013، وحقق حلم طفولته في الزواج بها بعد 10 سنوات من الحب.

وأقام عرسه في قريته ببسيون، ورزق بطفلة أطلق عليها اسم “مكة” وكان وجهها خيرًا على والدها، حيث عُرض عليها بعد أن أصبح أبًا الانتقال إلى أوروبا والاحتراف مع أهم الفرق هناك.

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

محمد صلاح – العرّاب

شاهد أيضاً

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي يتعرّض للتنمّر من لاعب شهير:”مصاب بالتوحّد وقصير القامة”

تعرّض نجم الكرة الأرجنتينية ولاعب نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي للتنمّر من قبل أحد اللاعبين …