الرئيسية / العرّاب الفني / أم كلثوم تنكّرت بملابس الرجال..مُنعت من الغناء…و8 رجال في حياتها!
أم كلثوم
أم كلثوم

أم كلثوم تنكّرت بملابس الرجال..مُنعت من الغناء…و8 رجال في حياتها!

قام والدا أم كلثوم بتعليمها قراءة القرآن وتلاوته في عمر صغير وكانت تعمل لاعانة عائلتها فأصبحت مصدر الدخيل الوحيد والمعيلة لها.

لم يكن يُسمح للفتيات بالغناء، فكانت ترتدي ملابس الرجال وتغني إلى جانب والدها في الحفلات التي يذهب اليها وكان عمرها 12 عاماً.

اول راتب لها كان عبارة عن ٣جنيهات اضافة الى خاتم من الذهب تم تقديمه لها من سيدة قصر عز الدين باشا خلال احيائها ليلة الاسراء والمعراج فيه.

مُنعت اغانيها من العرض على الاذاعة الرسمية بعد “ثورة الضباط الأحرار” واعتبرت انها من فنانات العهد الملكي في حينها.

تزوجت من الشيخ عبد الرحيم على الورق فقط لتستطيع السفر الى العراق واحياء حفلات لمدة ٣ اسابيع لان القانون كان يمنع سفر الفنانة غير المتزوجة.

زواجها الثاني كان من الملحن محمود الشريف بعد قصة حب كبيرة لكن انفصلا بعد أسابيع بعد ان اكتشفت استمرار زواجه الأول،ثم تزوّجت عرفياً للمرة الثالثة من الصحافي مصطفى امين لمدة ١١ سنة.

الدكتور حسن الحفناوي هو الزواج الرابع في حياتها وبطريقة مفاجئة وكان يصغرها ب ١٧ عاماً.وعاشت قصة حب عنيفة مع طبيب الاسنان احمد النجريدي لكن والدها رفض زواجهما.

الشاعر احمد رامي والموسيقار احمد القصبجي أُغرما بام كلثوم من طرف واحد، اما شريف صبري باشا فرفضته عائلته ولم توافق هي على الزواج منه بالسر.

عانت من مشاكل صحية عديدة منها في الغدة الدرقية سببت لها جحوظاً في العينين فارتدت نظارة سوداء بشكل دائم،ثم تعرّضت لالتهاب في الكلى، وصولا الى وفاتها عام 1975 بسبب فشل قلبيّ

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

أم كلثوم – العرّاب

شاهد أيضاً

روان بن حسين

روان بن حسين تتعرّض لهجوم بسبب جرأتها…هل تخطّت الحدود؟

تعرّضت روان بن حسين لهجوم عنيف من قبل الجمهور بعد أن نشرت فيديو عبر حسابها …