العرّاب الفنيمشاهير العرب

حياة خالد القيش المأساوية..حُرم من حضور جنازة والديه!

تابعنا على

ولد خالد القيش في 11 تشرين الأول/أوكتوبر من عام 1977، هو إبن مدينة الجولان السورية المحتلة حيث يؤكد أنه كان دائماً يحلم بالذهاب إلى الشام وفعل ذلك عندما وصل إلى سن الثامنة عشر.

سرعان ما بدأت حياته تتأزم فقد توفي والده بعد فترة من انتقاله للدراسة في الشام، ولم يكن يستطيع العودة للجولان بسبب قوانين الاحتلال حيث تُفتح الحدود من شهر ٦ إلى شهر ٩، ووالده توفي في الشهر الأول من سنة 1997.

في هذه الفترة كان خالد دائماً ما يعطي أملاً لوالدته بأنه سيصبح هناك سلام ويعود إلى الجولان لكن في قرارة نفسه كان يعلم أن ذلك لن يحصل وكان يبكي كثيراً بسبب هذا الأمر

غصة خالد الكبيرة أنه لم يحضر جنازة والده ووالدته التي توفيت في شباط/فبراير من العام الماضي بعد صراع مع المرض وهو لم يراها طيلة هذه الفترة إلا 8 مرات فقط لتواجدها في الجولان.

يقول خالد أنه عندما تعرّفت والدته على زوجته قبل ارتباطهما صعدت الدرج لأربعة طوابق من شدة فرحتها وهي كانت كبيرة في العمر لا تستطيع بذل مجهود كبير.

يؤمن خالد بالتقمّص من ناحية بقاء الارواح على الارض وعدم صعودها لرب العالمين، ويروي حادثة أنه في مرة كان متعباً في السيارة ويريد الحديث مع والدته، فاشتغلت اغنية “الاماكن مشتاقة لك”التي كانت والدته تستمع إليها لأنها تُذكرها بخالد.

منذ اتخاذه قرار عدم العودة للجولان مجدداً عندما كان في سن ال23 عاماً بسبب طموحه في التمثيل، تحوّل خالد من شخص قوي إلى ضعيف وجبان يخاف على عائلته من أي مكروه يصيبها لأن جميع المقربين منه موجودين في قريتة ولا يستطيع احد مساعدته.

على الرغم من الإغراءات في المجال الفني إلا أنه يرفض خيانة زوجته ويعتبر ذلك بمثابة خيانة لنفسه وعائلته التي أسسها لأنه يعاني من نقص بعد أن ترك عائلته بعمر صغير.

يؤكد خالد أن السنوات القادمة ستشهد اعترافاً من إسرائيل بالجولان كمدينة سورية مشيراً إلى أنه يتوقّع توقيع معاهدة سلام بين سوريا وإسرائيل وسيقوم بزيارتها مرة جديدة

العرّاب

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًالطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

إقرأ أيضًاناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

خالد القيش – العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى