صحّة جنسيةطب العرّاب

العادة السرية بشكل متكرر.. متى تصبح خطرة على حياتك؟!

العادة السرية هي الطريقة الغير صحية التي يتبعها فئة الرجال لأجل إشباع الرغبة الجنسية، حيث يلجأ إليها الكثير من الفتيان و خصوصا في فترة المراهقة، وقد يمارسها أيضا بعض الرجال المتزوجون والجدير بالذكر أن هذه العادة تسبب مشاكل جنسية مرتبطة بممارستهم لها خلال فترة المراهقة، أي أنَّ هذه الممارسة قد تدخل المرء في دائرة لا يمكن الخروج منها.

في هذه المقالة سنذكر لك عزيزي الرجل متى تصبح ممارسة هذه العادة أمراً خطيراً على حياتك. 

  1. إذا كنت تمارس تلك العادة لأكثر من مرة يومياً وبشكل مستمر؛ فإنك قد تتسبب بالأذى لجسدك أو لعضوك الذكري.
  2. الشعور المُلح بالرغبة المتكررة في ممارسة تلك العادة والاستمتاع بالإحساس باللذة والرعشة الجنسية أكثر من مرة خلال يوم من العلامات المهمة التي تخبرك بأنك يجب أن تقلل من عدد مرات ممارستك لتلك العادة السيئة.
  3. إذا كنت تواجه صعوبات في أثناء ممارسة العلاقة الجنسية الزوجية؛ فاعلم أن ممارسة تلك العادة بعد الزواج هي السبب.
  4. يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية لتساقط الشعر على المدى البعيد، فإذا كنت لا تمتلك أقارب من الرجال الذين لا يعانون من الصلع ووجدت أنك أصبحت تعاني فجأة من تساقط الشعر؛ فاعلم أن العادة السرية قد تكون السبب.
  5. إذا كنت لا تستطيع مقاومة البقاء لمدة 24 ساعة فقط أو يوماً كاملاً دون استمناء، فيجب أن تعلم أنك تعاني من إدمان حاد على ممارسة هذه العادة.
  6. إذا كنت تفقد حقاً الشعور بالمتعة في كل مرة تمارس فيها العادة بشكل سري بشكل أكبر من المرة التي سبقتها؛ فهذا الشعور بسبب أن الأمر تحول من متعة إلى مجرد عادة.
  7. إذا أصبحت تنظم حياتك ووقتك على توقيت رغبتك في ممارسة العادة السرية؛ فهي أصبحت دائماً تأتي في مقدمة أولوياتك وهذا أمر غير صحي.

العرّاب

 

إقرأ أيضًا: ناهد السباعي تكشف سرّ عدم ذهابها إلى حفل زفافها: “هذا ما حصل معي”!

إقرأ أيضًا: منة شلبي تردّ على السؤال الأكثر تداولاً في العالم العربي..تعرّف إلى إجابتها – فيديو

إقرأ أيضًا: لطيفة التونسية ممنوعة من الغناء وتكشف عن الأسباب – وثائق

العادة السرية – العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى