العرّاب الفنيمشاهير العرب

اليسا تزور طبيباً نفسياً منذ سنوات…وإرادتها سرّ تخطّيها الأزمات!

اليسا تزور طبيباً نفسياً!

تابعنا على

كشفت النجمة اللبنانية اليسا عن تجربتها مع الصحة النفسية من خلال الحلقة الجديدة من سلسلة ال “بودكاست” التي تنشرها على تطبيق أنغامي.

إليسا أعلنت أنّها منذ حوالي 15 عاماً مواظبة على زيارة طبيب نفسي وهذا الأمر ساعدها على تخطي الكثير من العقبات في حياتها وأن تكسر جميع الممنوعات.

وأكدت أنّ اهمية الصحة النفسية توازي الاهتمام بأي مرض جسدي يعاني منه الإنسان في حياته مشيرة إلى أنّ مقولة “العقل السليم في الجسم السليم” لم تأتِ من فراغ.

وتحدّثت عن ضرورة أن يعيش الطفل بجو نفسي سليم عن طريقه إشباعه بالحب والعاطفة من خلال عائلته لكن معظمهم ليس لديه استقرار نفسي ليكون لديه القدرة على تربية أولاده.

وشددت أنه ليس هناك شخصاً سعيداً في الحياة لكن هناك أشخاص ساعدوا أنفسهم عكس غيرهم الذين من الممكن أن يصلوا لمرحلة سلبية يتعاطى خلالها المخدرات أو يقدم على الانتحار ومعدل الانتحار في عام 2020 كان الأعلى من هنا تأتي أهمية الصحة النفسية.

وقالت أنه من الضروري أن يحيط الإنسان نفسه بأشخاص يستطيع الوثوق بهم والحديث عن الضغوطات التي يشعر بها معهم وهذا أمر يُعتبر 50%  من العلاج

وروت حادثة حصلت معها عندما زارت طبيبتها النفسية من أجل مرض عانت منه لكنها تحدثت عنه لمدة 5 دقائق وباقي الجلسة كشفت عن مشاكل كانت تعيشها مع حبيبها وعرفت السبب الاساسي من انزعاجها.

إليسا وجهت نصيحتها للجميع بأن يحبّوا أنفسهم ويهتموا بها لأنه العامل الأساسي لتجاوز الكثير من الصعوبات كما أشارت لاهمية الإيمان بمفهومه العام في المساعدة للتخلص من المشاكل النفسية.

العرّاب

إقرأ أيضًا: روان بن حسين تقصف جبهة الممثلة التي تخلّت عن الإسلام – فيديو

إقرأ أيضًا: نانسي عجرم مع حماتها والجمهور يطلب لها الدعاء.. هل سبق أن شاهدتها؟

إقرأ أيضًا: فلاديمير بوتين يمتلك مقتنيات باهظة الثمن.. لن تصدّق ما ستقرأه – صور

اليسا – العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى