العرّاب الفنيمشاهير العرب

نجوم باب الحارة بعد 16 عاماً.. هكذا أصبحوا بعضهم تغيّر شكلهم كليّا – صور

نجوم باب الحارة بعد 16 عاماً

تابعنا على

يُعتبر مسلسل باب الحارة من أشهر المسلسلات العربية على الإطلاق، حيث حقق نجومه جماهيرية قياسية في كلّ الوطن العربي رغم اختفاء البعض عنهم أو مشاركتهم في أول أجزاء المسلسل فقط.

المسلسل عُرض لأول مرة في العام 2006 وحقق نجاحاً منقطع النظير، واستمر العمل لأكثر من 9 أجزاء مع المخرج بسام الملا وأبطال العمل، ولكن قبل عامين تغيّر المنتج وكذلك أبطال العمل.

تدور أحداث المسلسل في عشرينيات القرن الماضي بـ(سوريا)، في حارة الضبع، لتبدأ الأحداث من خلال سرقة ذهب من منزل (أبو إبراهيم) تاجر القماش، وقتل لحارس الحارة (أبو سمعو)، ليجتمع رجال الحارة للتوصل إلى حقيقة سارق الذهب، ليكتشفوا أنه (الإدعشري)، وتتصاعد الأحداث.

صورت الأجزاء الخمسة من باب الحارة في القرية الشامية في ريف دمشق، بينما صورت الأجزاء: السادس والسابع والثامن والتاسع في حارة مشابهة تماماً للحارة الأصلية تم بنائها في منطقة يعفور بريف دمشق. أما الجزء العاشر، وبعد انتقال أهالي حارة الضبع إلى حارة الصالحيه، صوِّر في مدينة الرحبة في دمشق (دير علي)، أما جميع المشاهد الداخلية فقد صورت في بيوت دمشق القديمة.

يبدأ العمل بالتعرف إلى شخصية (الإدعشري)، وهو رجل شرس له ماضٍ سيئ، وأهل حارة الضبع يعرفون ماضيه وأنه كان لصًا في الماضي، لكن الزعيم “أبو صالح” أحسن إليه ببعض المال فاشترى الإدعشري حمارًا وأصبح يبيع المخلل (الكبيس)، لكنه يسرق قطعًا ذهبية من منزل “أبو إبراهيم”، وعند هروبه يفاجأ بحارس الحارة “أبو سمعو” الذي تعرف إليه، فيقوم الإدعشري بقتله وسحبه إلى الحوش الملاصق لبيته ويدفنه فيه مع صرة النقود الذهبية التي سرقها.

ومن بين هؤلاء النجوم الذين برزو في باب الحارة  نذكر عباس النوري الذي لعب دور “أبو عصام”، صباح الجزائري بدور “أم عصام”، وائل شرف بدور “معتز”، ميلاد يوسف بدور “عصام”، أناهيد فياض بدور “دلال”، تاج حيدر بدور “جميلة”، وفاء موصللي بدور “فيريال”، هدى الشعراوي بدور “أم زكي”، ليليا الأطرش بدور “لطفية”، وسامر المصري بدور “أبو شهاب”.

موقع العرّاب يكشف لكم صور نجوم هذا العمل قبل وبعد..شاهدها

 

معتز

ابو عصام

ابو شهاب

فريال

عصام

سعاد خانم

دلال

جميلة

ام زكي

لطفية

العرّاب

 

 

 

إقرأ أيضًا: روان بن حسين تقصف جبهة الممثلة التي تخلّت عن الإسلام – فيديو

إقرأ أيضًا: نانسي عجرم مع حماتها والجمهور يطلب لها الدعاء.. هل سبق أن شاهدتها؟

إقرأ أيضًا: فلاديمير بوتين يمتلك مقتنيات باهظة الثمن.. لن تصدّق ما ستقرأه – صور

نجوم باب الحارة بعد 16 عاماً – العرّاب

 

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى