العرّاب الفنيمشاهير العالم

ميغان ماركل تفوز بأكثر من نصف مليون دولار…والسبب!

ميغان ماركل تفوز

تابعنا على

صدر الحكم الأول في قضية ميغان ماركل، دوقة ساسكس البريطانية ضد صحيفة “ميل أون صنداي”، وحكمت المحكمة بـ 450 ألف جنيه إسترليني (630 ألف دولار) أي أكثر من نصف مليون دولار كتعويضاً مؤقت.

هذا التعويض المؤقت هو عن مصاريفها القضائية بعدما كسبت دعوى انتهاك الخصوصية ضد صحيفة “ميل أون صنداي” التي نشرت أجزاءً من رسالة كتبتها إلى أبيها.

وفي التفاصيل، حكم قاض في المحكمة العليا بلندن، الشهر الماضي، بأن الصحيفة انتهكت خصوصية ماركل، كما انتهكت حقوق النشر الخاصة بها بنشر أجزاء من الرسالة المؤلفة من خمس صفحات التي كتبتها إلى أبيها توماس ماركل الذي اختلفت معه عشية زفافها إلى الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث.

إقرأ أيضاً: ميغان ماركل وهاري هل تقاضيا مبلغاً كبيراً مقابل لقائهما مع أوبرا وينفري؟

وجاء حكم القاضي مارك واربي في قضية ميغان ماركل لصالحها بأكثر من نصف مليون دولار دون محاكمة، قائلاً:

“الموضوعات كانت انتهاكاً واضحاً للخصوصية بعدما جادلت الصحيفة بأنّ الدوقة كانت تعتزم نشر محتويات الرسالة، وأنّ النشر جاء في إطار استراتيجية إعلامية”.

وفي جلسة اليوم من المحكمة، رفض واربي التصريح للصحيفة بالطعن على القرار قائلاً إنه “لا يرى أي احتمال حقيقي” لأن تتوصل محكمة الاستئناف لنتيجة مختلفة. ومع ذلك فإنّ بوسع الصحيفة التقدم مباشرة بالطعن إلى المحكمة.

وتتداول معلومات عن أن الأمير كشف العديد من خفايا حياته الشخصية مع زوجته أثناء مقابلته هو وميغان التي ينتظرها الكثيرون حول العالم​ والمقرر بثها في 7 آذار المقبل.

وعبر الأمير البريطاني هاري خلال المقابلة لـوينفري، عن مخاوفه من أن “يعيد التاريخ نفسه” في إشارة لوالدته ​الأميرة ديانا​، والتي توفيت، بعمد 36 عاما، في حادث سيارة بسبب ملاحقة الصحافيين لها في باريس بعد طلاقها من الأمير تشارلز.

العرّاب

 

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى