العرّاب الفنيمشاهير العرب

هيفاء وهبي ومحمد رمضان يحدثان أزمة كبيرة في الجزائر والرئيس يتدخل

هيفا وهبي محمد رمضان

تابعنا على

أحدث كل من النجمين هيفاء وهبي و محمد رمضان أزمة كبيرة في الجزائر، وذلك بعد تداول أخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن أن وكالة سياحية قررت توجيه دعوة إليهما، بالإضافة وعدد آخر من الفنانين العرب للترويج للسياحة بالجزائر، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والسياحة.

إقرأ أيضاً: محمد رمضان متهم بالسرقة…ومغني شهير يهاجمه ويتوعّده!

دعوة هيفاء وهبي ومحمد رمضان أحدث جدلاً واسعاً بين المتابعين في الجزائر، إذ أعرب البعض منهم عن رفضهم لهذا الأمر، ليتدخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ويصدر قرار عاجل للحكومة باستحداث نص قانوني تتولى بموجبه وزارتا الداخلية والثقافة ضبط معايير استقدام الفنانين الأجانب، للحفاظ على مرجعية البلاد الثقافية ومواردها المالية.

وبدورها سارعت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية لنفي الخبر، وقالت في بيان رسمي إن مسألة استقدام الفنانين العرب أو الأجانب لهذا الغرض أمر غير صحيح.

وأضاف البيان:”الأولوية للفنانين والمبدعين الجزائريين بالتشجيع والترويج للثقافة الوطنية والتراث المحلي والسياحة الداخلية”.

وفي التفاصيل، كانت ذكرت وسائل إعلامية جزائرية، أن مصممة الأزياء الجزائرية محاسن حرزالله ستنظم عن طريق مؤسستها مهرجانا دوليا للتراث والسياحة، يجمع كوكبة من الفنانين العرب على رأسهم هيفا وهبي، ومحمد رمضان، ومنة فضالي، وداليا البحيري، وأحمد زاهر، وروجينا، وهاني البحيري، ورانيا فريد شوقي.

على صعيد آخر، شكّل انتصار هيفاء وهبي ضجةً كبيرةً عبر مواقع التواصل، حيث أعلنت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن صدور القرار في قضيتي النصب والإستيلاء التي تقدّمت بهما أمام القضاء المصري ضد مدير أعمالها السابق.

هيفاء كشفت أنّ محكمة الجنح في مدينة الشيخ زايد قررت حبس محمد وزيري بتهمة التبديد والنصب عليها بمبلغ 63 مليون جنيه.

وتم الحكم بسجن محمد لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة النصب والإستيلاء مع التعويض المدني وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة والتحفظ على جميع ممتلكاته.

كما تم إحالته إلى محكمة الجنايات في قصية أخرى وهي جريمة غسيل الأموال وتنتظر هيفاء الحكم الذي سيصدر عنها.

وكانت هيفاء قد تقدّمت بعدّة دعاوي ضد محمد بتهمة نصبه عليها والإستيلاء على ممتلكاتها بمبلغ يُقدّر ب 63 مليون جنيه من خلال التوكيل الذي منحته له.

وسافرت إلى مصر منذ أشهر بعد إعادة فتح المطارات واستطاعت الحصول على حقها المادي من فيلم “أشباح أوروبا” الذي لم يدفعه لها محمد كونه منتج العمل.

العرّاب

 

 

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى