متفرقات

اغنى 10 اشخاص في العالم لعام 2021..ثروات خيالية بالأرقام والأدلة!

اغنى 10 اشخاص في العالم 2021

تابعنا على

هل تعلم من هم اغنى 10 اشخاص في العالم 2021؟ الجميع يرغب في معرفة عن هذه القائمة التي تشهد هبوطاً وصعوداً متكرراً وهنا نكشف لكم القائمة كما هي.

في المرتبة الأولى إيلون ماسك صاحب شركتي تيسلا وسبيس إكس 188 ونصف مليار دولار

القفزة الرهيبة في ثروة إيلون ماسك تعود إلى زيادة القيمة السوقية لأسهم شركة «تسلا (Tesla)» للسيارات الكهربائية التي يديرها ماسك ويمتلك النصيب الأكبر فيها ارتفعت بنسبة 762% خلال العام المنصرم؛ بسبب ارتفاع الطلب بشكل غير مسبوق على السيارة الأخيرة المعروفة بـ«موديل إس – Model S».

إقرأ أيضًا: أغنى رجل في العالم تفوّق على الجميع…وثروته لا تُصدّق!

في المرتبة الثانية جيف بيزوس صاحب شركة أمازون 187 مليار دولار

كان جيف بيزوس يتربع على عرش أثرياء العالم منفردًا منذ الأول من أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017، بالرغم من أنه فقد 25% من قيمة ثروته، و4% من قيمة شركة «أمازون» في تسوية الطلاق مع زوجته، بعد أن أثبتت الأخيرة خيانته لها، وحصلت على مبلغ قدره 35 مليار دولار طبقًا لقوانين الزواج والطلاق الأمريكية التي تقتضي حصول الزوجة على هذه النسبة حالة إثبات خيانة الزوج.

في المرتبة الثالثة بيل جيتس صاحب شركة مايكروسوفت 132 مليار دولار

لسنوات طويلة زين أسم بيل جيتس قمة قائمة أغنياء العالم، حتى أنه بين عامي 2001 – 2017 لم يتخطه أحد سوى مرتين فقط؛ حتى فقدها لصالح جيف بيزوس عام 2017. وحافظ جيتس على مكانته بين الأثرياء بسبب مكانة شركة «مايكروسوفت» الكبيرة الرائدة في سوق التكنولوجيا العالمية.

في المرتبة الرابعة برنار أرنو صاحب شركة لويس فيتون 114 مليار دولار

يحتل برنار أرنوا المركز الرابع بين اغنى 10 اشخاص في العالم وبما أنه فرنسي، فمن الممكن أن نقول إنه أغنى رجل أعمال في القارة الأوروبية العجوز.

وشركة «LVMH» هي كيان عملاق ينطوي تحته أكثر من 70 علامة تجارية، وهي أكبر شركة تنتج المنتجات الفاخرة في العالم، مثل الخمورئ والأزياء، والحلي، والمجهورات، والأثاث، والعطور، ومنتجات أخرى تندرج تحت عنوان «المنتجات الفاخرة».

في المرتبة الخامسة مارك زوركربيرج صاحب شركتي فيسبوك وإنستغرام 99،9 مليار دولار

مثل جيف بيزوس؛ ساعدت الظروف التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد مارك زوكربيرج على إحداث طفرة في ثروته المالية طبقًا للأرقام؛ فقد قُدرت ثروة المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«فيسبوك» في شهر مارس (آذار) عام 2020 بحوالي 54.7 مليار دولار أمريكي، ومع الأسبوع الأول في شهر يناير 2021 أصبحت ثروة زوكربيرج تقدر بـ101 مليار، أي زادت إلى الضعف تقريبًا.

لم يكن يعلم مارك وهو في السنة الثانية في جامعة هارفارد أن شبكة التواصل التي أسسها عام 2004 لتوفير مساحة تواصل مشتركة لطلاب الجامعة سوف تصبح شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم حاليًا، والتي حصدت أرباحًا في عام 2020 فقط تقدر بحوالي 70.7 مليار دولار أمريكي.

في المرتبة السادسة تشونج شانشان صاحب شركة نونغفو سبرينغز 93،4 مليار دولار

جهونج شانشان هو اسم جديد يطرق أبواب قائمة أغنى أغنياء العالم 2021؛ فهو يحتل المركز السادس بثروة قيمتها 95.1 مليار دولار أمريكي. ويُعد رجل الأعمال الصيني أغنى رجل في قارة أسيا حاليًا، وهو ثاني أغنى شخص في العالم لا يحمل الجنسية الأمريكية بعد الفرنسي برنار أرنو.

لم يولد جهونج شانشان غنيًا، بل إذ نظرنا إلى مسيرة حياته فسوف نجد أنه عاش حياة فقيرة غير مستقرة، ترك شانشان المدرسة في الصف السادس عندما كان في الثانية عشرة من عمره، على خلفية الحالة الفوضوية التي شهدتها الصين أثناء الثورة الثقافية.

في المرتبة السابعة وارن بافت صاحب شركة بيركشير هاثاواي 87،2 مليار دولار

رجل الأعمال الأمريكي وارن بوفيه هو الوحيد – حتى الآن – في قائمة أغنياء العالم 2021 الذي دخل العام الجديد بثروة أقل من قيمتها في مطلع عام 2020. ففي يناير العام الماضي قدرت ثروته بنحو 89.4 مليار دولار أمريكي، لكن في الأسبوع الأول من هذا العام أصبحت ثروته 88.7 مليار؛ مما يعني أنه خسر حوالي 700 مليون دولار، وأصبح السابع في قائمة هذا العام بعد أن كان الرابع في العام الماضي.

في المرتبة الثامنة لاري بايج صاحب شركة غوغل 81،5 مليار

لاري بايج هو أحد مؤسسي «جوجل»، وعمل في منصب الرئيس التنفيذي لـ«جوجل» على مدتين بين عامي 1997-2001، ثم بين عامي 2011-2015. وفي عام 2015 أسس بايج شركة «ألفابيت -Alphabet Inc» التي أصبحت الشركة الأم لمجموعة «جوجل»، وأصبح رئيسها التنفيذي أيضًا حتى نهاية عام 2019.

أسس بايج مع شريكه سيرجي برين محرك «جوجل»، والذي أصبح بعد مرور 23 عامًا المحرك البحثي الأول في العالم بعائد مادي تخطى قيمة 38 مليار دولار في عام 2020 فقط. وأضاف حوالي 17.5 مليار دولار أمريكي إلى ثروة لاري بايج، والتي قُدرت العام الماضي بـ67 مليار دولار؛ ليتراجع مركزًا ويصبح في المركز الثامن هذا العام.

في المرتبة التاسعة سيرجي برين صاحب شركة غوغل 78،9 مليار دولار

أحتل المركز التاسع في قائمة أغنياء العالم 2021، مباشرة بعد بايج بثروة قيمتها 81.1 مليار دولار بزيادة كبيرة عن العام الماضي، الذي قُدرت ثروته فيه بقيمة 65 مليار دولار أمريكي. وتجدر الإشارة إلى أن سيرجي برين هو رئيس شركة ألفابيت منذ اليوم الأول لتأسيسها عام 2015 وحتى الآن.

في المرتبة العاشرة لاري إليسون صاحب شركة أوراكل 78،6 مليار دولار

لاري إليسون، رجل أعمال مُثير للجدل؛ ففي بداية حياته رُفت إليسون من الجامعة مرتين، وكان أحد رجال الأعمال الكبار القلائل الذين أعلنوا تأييدهم للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

يصفه البعض بأنه شخص «منغمس في الملذات»؛ فقد تزوج أربع مرات، علاوة على علاقاته النسائية العديدة الشهيرة. وهو شخص يعشق السهرات واللهو، حتى أنه يشتري جزرًا مخصوصة في المحيطات لإقامة الحفلات الصاخبة.

لكن كل هذا لم يمنع صاحب الـ76 عامًا من أن يعتلي المركز العاشر في قائمة أغنى أغنياء العالم 2021، بثروة قيمتها: 81.2 مليار دولار أمريكي.

 

 

اغنى 10 اشخاص في العالم

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى