العرّاب الفنيمشاهير العالم

بعد فضائح هاري وميغان…ثروة الملكة إليزابيث تخرج للعلن والمبلغ صادم!

ثروة الملكة إليزابيث تخرج للعلن!

في غضمّ الأزمة التي تعصف بالعائلة الملكية في الأيام الأخيرة بسبب تصريحات هاري وميغان ماركل المدوية تم نشر رقم عن ثروة الملكة إليزابيث الثانية .

وبحسب ما نشرت مجلة “فوربس” العالمية فإنّ ثروة الملكة إليزابيث تُقدّر بحوالي 500 مليون دولار وكشفت عن بعض المبالغ لأصولها الخاصة.

[advertise]

وبحسب المجلة فإنّ قيمة تاج الملكة الذي لا يمكن بيعه، تقيم بما يقرب من 28 مليار دولار من الأصول، وقصر باكنغهام تبلغ قيمته حوالي 4.9 مليار دولار

أما عقار كورنوال الملكي فتبلغ قيمته 1.3 مليار دولار وعقار لانكستر يُقدّر بحوالي 748 مليون دولار وقصر كينسينغتون يصل إلى حوالي  630 مليون دولار أما عقار كراون إستيت في إسكتلندا فهو مقدر بـ 592 مليون دولار.

إقرأ أيضًا: أول تعليق من الملكة إليزابيث على تصريحات هاري وميغان المدويّة!

دايفيد هاي، الرئيس التنفيذي لشركة Brand Finance، قال أنّ العائلة لا تربح من المؤسسة الملكية البريطانية- The Firm التي يبلغ عمرها 1000 عام، على الرغم من أنها ساهمت بما يقدر بنحو 2.7 مليار دولار سنويا في اقتصاد المملكة المتحدة قبل انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن تأثير العائلة المالكة على اقتصاد المملكة المتحدة هو في الغالب من خلال السياحة.

[advertise]

يُذكر أنّ الملكة كانت قد علقت على تصريحات ميغان وهاري اللذان اتهما القصر بالعنصرية في التعامل معهما عندما تم مناقشة لون بشرة ابنهما آرتشي.

وقالت الملكة في بيان مقتضب أنّ كلام ميغان وهاري سيتم بحثه في مجالس خاصة بالعائلة الملكية وهي تقدر معاناة الطرفين في السنوات الأخيرة.

العرّاب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى