العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة تيم حسن: طفولة عمر زوجة بدايات صفات معلومات لا تعرفها

كل ما تريد معرفته عن تيم حسن

تابعنا على

هو من أكثر الشخصيات الإنطوائية في الوطن العربي، فرغم شهرته الكبيرة إلاّ أنّه يفضل الابتعاد عن وسائل الإعلام والأضواء. قصة حياة تيم حسن كما لم تقرأوها من قبل.

قصة حياة تيم حسن

عمر تيم حسن:

وُلد تيم حسن في 17 فبراير من عام 1976 في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس في سوريا.

نشأة / طفولة تيم حسن:

وُلد تيم من أب سوري وام سورية، يحمل الجنسية السورية، وديانته مسلم، من الطائفه العلويه، في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس في سوريا وبرجه الفلكي برج الدلو. وكان والده يعمل مدرسا للغة الألمانية، في الرابعة من عمره انتقلت عائلته إلى العاصمة دمشق، حيث نشأ وأنهى دراسته الثانوية.

درس القانون بالمراسلة في جامعةٍ لبنانيةٍ لمدة عامين، ثم ترك الدراسة وتقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنّه رُفض في المرة الأولى. تمَّ قبوله في المرة الثانية، وكان الفنان جمال سليمان رئيس لجنة القبول.

في عام 2001، تخرّج تيم حسن من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق من قسم التمثيل.

إقرأ أيضًا: ديما بياعة بتصريح مفاجئ عن زواج طليقها تيم حسن من وفاء الكيلاني!

حياة تيم حسن العاطفية:

تزوج تيم حسن مرتين الأولى من الفنانة ديما بياعة في عام 2002 وأنجبا ولدان هما ورد وفهد، ولكنه في شهر فبراير 2012 أعلن طلاقه منها، وفي 9 مايو 2017 أعلن عن زواجه من الإعلامية وفاء الكيلاني، ويعيش معها قصة حب يتحاكى عنها الجميع.

 

:

أول ظهور له كان في مسلسل “الزير سالم “عام 2000 وكان هذا قبل أن يتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا ثم توالت بعدها أعماله التلفزيونية والتي من أبرزها “التغريبة الفلسطينية، نزار قباني، صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف”، دخل إلى عالم الدراما المصرية من خلال قيامه بدور الملك فاروق في المسلسل الذي حمل ذات الاسم، واشتهر بعدها في مصر حيث قام بعدة أدوار في السينما والتلفزيون وهكذا كان تسلسل أعماله إلى اليوم:

  • في عامي 2001 و 2002 استمرت مشاركاته بأدوارٍ ثانويةٍ في الأعمال التاريخية مثل “صلاح الدين الأيوبي” و”صقر قريش” مع المخرج حاتم علي، و”أبو الطيب المتنبي” بدور أبو فراس الحمداني مع المخرج فيصل الزعبي.
  • في عام 2003 بدأ مرحلةً جديدةً في مسيرته الفنية، حيث حصل على دور بطولةٍ مطلقة بشخصية المنصور بن أبي عامر في المسلسل التاريخي “ربيع قرطبة” إلى جانب الممثلة نسرين طافش.
  • لعب دور علي في المسلسل المشهور طالتغريبة الفلسطينية” عام 2004، وهو مسلسلٌ يصوِّر معاناة الشعب الفلسطيني. كما حقّق نجاحًا كبيرًا في عام 2005 عندما جسّد مرحلة الشباب للشاعر السوري نزار قباني في مسلسل يحكي سيرته الذاتية. في العام التالي تابع مسيرته وشارك بعملين اجتماعيين هما “على طول الأيام” و”الانتظار”.
  • في عام 2007 تألق بأول مشاركةٍ له في التلفزيون المصري بمسلسل “الملك فاروق”، وحصل على جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام عن أدائه لدور الملك فاروق.
  • كان ظهوره لأول مرة في عملٍ من البيئة الشامية عام 2010، حيث لعب دور البطولة في مسلسل “أسعد الوراق” إلى جانب عمالقة الشاشة مثل منى واصف وأسعد فضة. في السنين التالية تابع تألقه في التلفزيون المصري، حيث حصل على دور البطولة في مسلسل “عابد كرمان” في عام 2011، وكذلك في المسلسل الرومانسي “الصقر شاهين” في عام 2013.
  • في عام 2014 شارك بالمسلسل الدرامي العربي “الأخوة” حيث لعب دور بطولة بشخصية نور إلى جانب قصي خولي وأحمد فهمي ونادين الراسي. المسلسل من إخراج سيف الدين سبيعي وسيف الشيخ نجيب وقد حقق نجاحًا كبيرًا.
  • في عام 2015 لمع نجمه عندما أدى شخصية تيمور تاج الدين في المسلسل العربي الرومانسي “تشيللو”، وشاركته البطولة النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم. تابع تألقه في العام التالي مع الممثلة نادين بالدراما السورية- اللبنانية “نص يوم” الذي لعب فيه دور الشاب الثري ميار.
  • في عام 2017 ظهر بشخصية شابٍ يتاجر بالأسلحة يُدعى جبل في المسلسل السوري- اللبناني “الهيبة”، الذي حقّق شهرةً واسعةً وأحدث ضجةً كبيرة. كما تابع تجسيده لنفس الدور في الجزء الثاني من المسلسل الذي عُرض في رمضان عام 2018.

إقرأ أيضًا: منى واصف تكشف حقيقة انفصال وفاء الكيلاني وتيم حسن!

أسوأ صفات تيم حسن:

وكشف تيم حسن، عدد من أسراره الشخصية التي لا يعرفها عنه جمهوره للمرة الأولى وبعض الصفات الغير محببة فيه.
وقال خلال لقائه في برنامج “مجموعة إنسان”، مع الإعلامي علي العلياني، والمذاع عبر فضائية mbc إنه شخصية انطوائية ولكنه لا ينزعج من الانتقادات السلبية التي توجه إليه.

جوائز التي نالها تيم حسن:

  • 2007-جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان القاهرة للإعلام في دورته 13 عن دوره في مسلسل الملك فاروق.
  • 2008-جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2007 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل الملك فاروق.
  • 2016-جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2015 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل تشيللو.
  • 2017-جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2016 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل نص يوم.
  • 2018-جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2017 في حفل «مهرجان الموريكس دور» عن دوره في مسلسل الهيبة.

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى