العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة رامي عياش: عمر ديانة زوجة أولاد طفولة مرض معلومات

كل ما تريد معرفته عن قصة حياة رامي عياش

تابعنا على

هو أحد أبرز نجوم الغناء في العصر الحديث وعُرف بصوته المميز وأغانيه التي دخلت بيوت كل العرب. وفي هذا التقرير نكشف لكم قصة حياة رامي عياش.

قصة حياة رامي عياش:

 

عمر واسم رامي عياش الحقيقي:

ولد رامي أبو عياش في 18 – أغسطس – 1980 في بلدة بعقلين، لبنان. والدته هي السيدة عايدة قيس أبو عياش.

نشأة / طفولة رامي عياش:

رامي عياش مغنٍ لبناني شهير، وهو أصغر إخوته الثلاثة اكتشف موهبته الغنائية في عمرٍ مبكّرة، وعمل على تطويرها ونشرها من خلال برنامج الغناء العربي “استديو الفن”وهو لايزال في عمر السادسة عشر، فحقق جماهيريةً كبيرةً قدّمته للمجال الفني المهني بقوّةٍ وثبات.

إقرأ أيضًا: إبن رامي عياش يُقدّم أشهر أغاني والده بصوته…وعائلته تخطف الأضواء – فيديو

في حوالي ثلاثة وعشرين عامًا من المسيرة الفنية، استطاع رامي عياش تقديم ما يزيد عن سبعة ألبوماتٍ غنائية، وشارك العديد من نجوم الوطن العربي بثنائياتٍ غنائية “ديو غنائي”، وحاز على العديد من الجوائز العربية الهامّة، كما كانت له تجارب تمثيلية نالت استحسان شريحةٍ كبيرةٍ من الجمهور العربي عامةً.

ديانة رامي عياش:

خلال استضافته في برنامج “مع نيشان”، قال عياش أنه يعتنق الديانة الإسلامية وهو من الطائفة “الدرزية”.

 

زوجة رامي عياش:

– في 26 – أغسطس – 2013 تزوّج رامي عياش من مصممة الأزياء اللبنانية “داليدا سعيد”.

أولاد رامي عياش:

  • في 20 – مارس – 2016 رزق الزوجان بمولودهما الأول “آرام”.
  • في 20-يونيو-2018 رُزق الزوجان بمولودتهما “إيانا”.

 

بدايات رامي عياش الفنية:

قصة حياة رامي عياش مع الغناء بدأت منذ صغره بدعم من والديه اللذان كانا يشتريان له الآلات الموسيقية كهدية عيد ميلاده في كل سنة، قفز رامي لأول مرة على المسرح المدرسي ليؤدي إحدى الأغاني وهو في عمر الـ 7 سنوات، فلفت انتباه وإعجاب الكثيرين نظراً لثقته الكبيرة بنفسه أثناء الغناء، التحق رامي لاحقاً ببرنامج الهواة “استديو الفن” عام 1996 كي يثبت موهبته الغنائية، وحصل له ذلك بالفعل فنال إعجاب لجنة التحكيم وحصل على الميدالية الذهبية.

أغاني رامي عياش وألبوماته:

كان كل ألبوم يطلقه الفنان رامي عياش يحمل طابعاً مميزاً يؤمن له النجاح والتقدم، أصدر منذ بداية حياته الفنية حتى الآن ثمانية ألبومات مع العديد من الأغاني المشتركة والمنفردة، نلخصها بالآتي:

ألبومات رامي عياش:

الألبوم الأول: أصدره في عام 1998 تحت عنوان أغنية “رائع”، تضمن الأغنيات التالية: (بغنيلا وبدقلا، ترقص عالدفي، خديني، رائع، غني يا بلبل، لعيونك)، من إنتاج شركة “ميوزك بوكس”، تم تصوير أغنية “بغنيلا وبدقلا” من قبل المخرج “سيمون أسمر” وأغنية “لعيونك بدي غني” من قبل المخرج “يونس قطيفان”، بالإضافة لتصوير أغنية “رائع” من قبل المخرج “حازم صليبي”.

الألبوم الثاني: أصدر عام 1999 بعنوان “معجزة”، متضمناً الأغنيات التالية: (الصورة، بعشق من بين العينين، زغير عمري، قاللي شبيك لبيكي، قلبي وقلبك، معجزة)، من إنتاج شركة “ميوزك بوكس”، تم تصوير أغنية “معجزة” من قبل المخرج “مروان بركات”.

الألبوم الثالث: تم إطلاقه في عام 2000 تحت عنوان “ديوان الحب”، متضمناً الأغنيات التالية: (الله عليك، بكرهك، خد حرير، سواد النني، من أول نظرة، هذا لطف منك)، من إنتاج شركة “روتانا”، تم تصوير أغنية “سواد النني” من قبل المخرج “غي زحلان”، وأغنية “خد حرير” من قبل المخرج سعيد الماروق.

الألبوم الرابع: أصدر هذا الألبوم في عام 2001 تحت عنوان “والآه”، من إنتاج شركة ART للموسيقى، متضمناً الأغنيات التالية (أحلامك، أهل الهوى، اشتقتلك، عارفينو، قلبي عليك، والآه)، صور منه أغنية “والآه” من قبل المخرج “إيلي غريب”، وأغنيتي “عارفينو” و”اشتقتلك” من قبل المخرج “سعيد الماروق”.

الألبوم الخامس: تم إصدار هذا الألبوم في عام 2002، حمل عنوان “قلبي مال” من إنتاج شركة “روتانا”، كان بمثابة نقلة نوعية في فن رامي إلى العالمية، تضمن الأغنيات التالية: (الله يكون معاك، قلبي مال، كيف تاركني، هي هي، حببتني فيك، بهواك، الليل يا ليلى)، تم تصوير الأغاني التالية منه (“قلبي مال” و”الله يكون معاك” و”بهواك”) من قبل المخرج “سعيد الماروق”.

الألبوم السادس: تم إصداره في عام 2004 تحت عنوان “يا مسهر عيني”، من إنتاج شركة “روتانا”، متضمناً الأغنيات التالية (الحنان والحب ده، حبك محيرني، حبيب القلب، خليني معاك، ليه، مبروك، يا عمري لا، يا مسهر عيني)، تم تصوير أغنية “مسهر عيني” من قبل المخرجة “كارولين لبكي”، وأغنية “خليني معاك” من قبل المخرج “سعيد الماروق”.

الألبوم السابع: أُطلق عام 2006 بعنوان “حبيتك أنا”، من إنتاج شركة “روتانا”، نال نجاحاً كبيراً مما دفع دار الأوبرا المصرية في القاهرة والإسكندرية إلى دعوة رامي عياش للغناء على خشبة مسرحها لعامين متتالين تضمن الألبوم عدة أغنيات هي: (حبيتك أنا، خلي عندك دم، خليك، دانا وانا، ضميني، عيني عالغرام، ومن الشباك، يا بنت الجيران)،  تم تصوير أغنية “حبيتك أنا” من قبل المخرجة “كارولين لبكي”.

الألبوم الثامن: تم إطلاقه عام 2010 تحت عنوان “غرامي”، من إنتاج شركة “ميلودي”، فاز من خلالها رامي عياش بجائزة “الميركس دور” لعام 2012، تضمن الألبوم الأغنيات التالية (الحق معاك، غرامي، طال السهر، انت زعلتي، حبيبي، صار عندي القمر، افرح فيكي، حبيبة قلبي)، بالإضافة إلى أغنية “بحب الناس الرايقة” مع الفنان أحمد عدوية التي تم تصويرها من قبل المخرج “سليم الترك” ونالت شهرة واسعة، كما تم تصوير أغنية “افرح فيكي” من قبل المخرج “فابيان دوفيس”، وأغنية “طال السهر” من قبل المخرجة “إنجي جمال”.

أغاني رامي عياش المنفردة

“أجمل بنت بهالدني” عام 2008.

“نبقى سوا” في عام 2011 ، أغنية مشتركة مع الفنانة “مايا دياب”، تم تصويرها من قبل المخرج “كميل طانيوس”.

 “جبران” عام 2012، تم تصويرها من قبل المخرجة “إنجي جمال”.

“اشتاقلك وياي” عام 2012، تم تصويرها من قبل “زياد خوري”.

“ما بدي شي” عام 2013.

“عم بحلم فيك” في عام 2013، أغنية مشتركة مع الفنانة “هيفاء وهبي” والتي تم تصويرها من قبل “طوني قهوجي”.

“يلا نرقص” عام 2015، تم تصويرها من قبل “فادي حداد”.

تجربة رامي عياش في التمثيل

اشترك الفنان رامي عياش بالتمثيل من خلال أدائه لدور البطولة في فيلم “باباراتزي” عام 2015، كما اشترك بدور ثانوي في فيلم “أهلاً وسهلاً بكم في لبنان”، بعدها قام ببطولة مسلسل درامي بعنوان “أمير الليل” وشارك كضيف شرف في مسلسل “عشرين عشرين”

حقائق عن رامي عياش

صرح الفنان رامي عياش لبرنامج “المتهم” من خلال مقابلة له على قناة LDC في عام 2014، أنه لم يسبق له وأن شتم أحداً بالرغم من أن كثيرين أساؤوا إليه لكنه يبقى متحفظاً دائماً بالرد عليهم.

يعتبر رامي أن الفنان صورة متكاملة من الصوت الجميل والشكل الأنيق، فلا يمكن التغاضي عن إحدى الصفتين أمام الجمهور.

يفضل رامي عياش أن يبرهن لنفسه بأنه رقم صعب بالفن العربي أكثر من اهتمامه بأن يبرهن ذلك للآخرين.

يعتبر الفنان رامي عياش أن أمه هي مصدر قوته وقوة عائلته، ويعتبر وفاتها عام 2014 شيء مثل “كسر الضهر” على حدّ تعبيره.

بيّن الفنان رامي عياش عبر لقاء له مع الإعلامية “منى أبو حمزة” في برنامج حديث البلد عام 2014، أنه يحب الاستقرار كثيراً لهذا كان قرار زواجه قرار شخصي ومقتنع به بعمق.

عُين الفنان رامي عياش كسفير دبلوماسي للنوايا الحسنة من قبل منظمة “إمسام” /منظمة مراقبة دولية للأمم المتحدة/، وذلك في عام 2014.

من صفات المرأة المكروهة لدى رامي “غرورها”، فالتواضع أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها الإنسان.

الطبق المفضل لدى رامي عياش هو “الملوخية”، ويتمنى أن تتعلم زوجته طبخها بإتقان.

حصل رامي على لقب “ملك الأناقة” لعامين متتالين 2012-2013 من قبل مجلة “سيدتي”.

ضم حفل زفاف رامي عياش من زوجته داليدا حوالي 2500 شخص، وكان فستان الزفاف من تصميم داليدا بنفسها.

 

جمعية رامي عياش:

أسس الفنان رامي عياش في عام 2009 جمعية تُعنى بالأطفال المرضى والأيتام والمحتاجين العرب في بيروت/لبنان، تحت إدارته، فكانت تلك الجمعية بمثابة حلم أراد تحقيقه فتحقق بالفعل، تعتمد هذه الجمعية على التبرعات الشهرية والسنوية كي تؤمن الرعاية الصحية للأطفال مع تحمل نفقات العلاج الضرورية لهم.

العرّاب

 

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى