العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة مايكل جاكسون: طفولة عمر ديانة سبب وفاة معلومات وأسرار

كل ما تريد معرفته عن مايكل جاكسون

تابعنا على

في هذه المقالة نستعرض لكم قصة حياة مايكل الجاكسون، النجم العالمي الذي شغل الناس والعالم في حياته وبوفاته ولغاية يومنا هذا.

قصة حياة مايكل جاكسون:

 

عمر مايكل جاكسون:

ولد مايكل جوزيف جاكسون في 29 أغسطس 1958. سيدني. 

 

نشأة / طفولة مايكل جاكسون:

كان ترتيبه الثامن بين أشقائه العشرة لعائلة أفريقية-أمريكية من الطبقة العاملة عاشت في منزل مكون من غرفتي نوم في مدينة غاري بولاية إنديانا، وهي مدينة صناعية وجزء من منطقة شيكاغو. لجاكسون ثلاث شقيقات: ريبي، لاتويا وجانيت، وخمسة أشقاء: جاكي، تيتو، جيرماين، مارلون وراندي. توفي الشقيق السادس، براندون، الذي كان التوأم للأخ الأكبر مارلون، بعد وقت قصير من الولادة.

 

قصة حياة مايكل جاكسون!

بدايات مايكل جاكسون:

وُلد مايكل جاكسون في 29 آب/ أغسطس عام 1959، وكانت أسرته من الطبقة العاملة، مايكل هو ثامن أطفال العائلة البالغ عددهم عشرة أطفال، والده هو جوزيف والتر جاكسون ووالدته هي كاثرين سكروز. عمل والده في مناجم المعادن، وكانت والدته ربة منزلٍ متدينة من أتباع شهود يهوه.

إقرأ أيضًا: قصة حياة داليدا مواليد طفولة زوج جنسية ديانة بدايات أعمال ومعلومات لا تعرفها

درس المرحلة الإعدادية في مدرسة مونتي كلير كوليج، وقد عشق الموسيقى منذ نعومة أظافره، وبدأ كمغنٍ في فرقة العائلة، لكنه سرعان ما شق طريقه ليصبح المغني الأساسي في فرقة العائلة التي حملت اسم The Jacksons.

كانت بدايته مع فرقة العائلة التي كانت تتجول في أواسط الغرب الأمريكي مقدمةً عروضها في أندية السود. وفي عام 1967، أطلقت الفرقة ألبومها الأول، Big Boy، ولكن الألبوم فشل في إثارة الاهتمام. وفي العام التالي، وقعت الفرقة عقدًا مع Motown Records، الأمر الذي تطلب من العائلة الانتقال إلى لوس أنجلوس.

في عام 1969، أطلقت الفرقة ألبومها الأول الذي ضم جملة من الأغاني الناجحة مثلI Want You Back ثم تلاه الألبوم الذي حقق أعلى المبيعات ABC، وقد تربعت أغنيتين منه The Love You Save و I’ll Be There على عرش قوائم بيلبورد. وبالتوازي مع عمله في فرقة العائلة، أصدر أغنيته الأولى الخاصة وهي Got to Be There. لاقت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وأرست دعائم شهرته الفنية.

 

ديانة مايكل جاكسون:

ملك البوب مايكل جاكسون قبل رحيله حير العالم ومازال السؤال المحير هل مات ملك البوب النجم الأسطورى مايكل جاكسون وهو معتنق الإسلام؟ فهناك مواقف وحقائق فى حياته تؤكد على إسلامه وفى نفس الوقت هناك وقائع أخرى تنفيها وهذا الموضوع الذى شغل العالم قبل رحيله بفترة قصيرة.

جنسية مايكل جاكسون:

من مدينة غاري بولاية انديانا، لأسرةٍ أمريكيةٍ من أصول أفريقية.

 

حياة مايكل جاكسون العاطفية:

تزوج مايكل جاكسون مرتين خلال حياته، الأولى كانت من ليزا ماري بريسلي ابنة إلفيس بريسلي، ولم يدم الزواج أكثر من عامين. أما زواجه الثاني فكان من ديبورا جين رو، ممرضة الأمراض الجلدية، ورُزقا عام 1997 بطفلين، إلا أنهما انفصلا عام 1999، كما له طفل ثالث من أمٍ بديلة.

معاناة مايكل جاكسون في طفولته:

لم يتمتع “جاكسون” بطفولته إطلاقا، فقد حرمه والده من أبسط حقوقه كطفل، فقد عانى “ملك البوب”في طفولته بسبب والده الذي كان يعامله بقسوه شديدة هو وإخوته، وكان دائماً يتعدى عليه بالسب والشتم، ففي مرة من المرات رفعه والده من قدم واحدة وبدأ يدور به كأنه حبل.

وعاني “جاكسون” لعدة سنوات من الكوابيس بسبب أفعال والده المشينة.

وكانت المرة الأولى التي يتحدث فيها “مايكل”عن قسوة طفولته مع الإعلامية “أوبرا وينفري”، في بث مباشر لبرنامجها «oprah winfrey show» عام ١٩٩٣.

وكشف مايكل في حديثه عن مدى قسوة والده في التعامل معه، والذي كان دائم السخرية منه ومن مظهره، وكان دائما ما يتعرض للضرب قبل صعوده على المسرح. 

وأضاف «مايكل»، أنه كان شديد الخوف من والده، لدرجة أنه يتقيأ عندما ينظر إليه من شدة خوفه منه.

سبب وفاة مايكل جاكسون:

في شهادة وفاته، قال الطبيب الشخصي لمايكل جاكسون، كونراد موراي، إنه وجد المغني العالمي في السرير لا يتنفس بعد ظهر يوم 25 يونيو عام 2009.

وكان أسطورة البوب يتدرّب موسيقيا ليلة 24 يونيو، قبل سلسلة من الحفلات الموسيقية في لندن O2 Arena، ولم يغادر غرفة نومه في الصباح.

وبعد محاولته إحياء جاكسون مدة 5 إلى 10 دقائق دون تأثير يذكر، اتصل موراي المسعفين الطبيين الذين أجروا الإنعاش القلبي الرئوي على ملك البوب، لمدة 42 دقيقة في منزله في “هولمبي هيلز”، لوس أنجلوس، قبل نقله إلى المستشفى.

 

ووصلت سيارة الإسعاف إلى مركز “رونالد ريغان” الطبي بجامعة كاليفورنيا في الساعة 1.14 بعد الظهر، وأُعلن عن وفاة جاكسون بعد أكثر من ساعة من محاولة الإنعاش في الساعة 2.26 بعد الظهر.

ويُقال إن مايكل جاكسون توفي بسبب جرعة زائدة من أدوية البروبوفول والبنزوديازيبين، ليتوقف قلبه بعدها.

قصة حياة مايكل جاكسون:

معلومات لا تعرفها عن مايكل جاكسون:

1- كان جاكسون يشبه صوته أثناء الغناء مع (جاكسون 5) بأنه كصوت (ميكي ماوس).

2- الأغنية الاولى التى قام بغنائها أمام الناس كانت (تسلق أى جبل) من فيلم (صوت الموسيقى) وهو فى الخامسة.

3- يقال ان حركته الشهيرة (مشية القمر) مأخوذة من أحد عروض المايم للفنان مارسيل ماريكيو.

4- أغنيته (بيلي جين) كانت أول فيديو لفنان من أصول أفريقية يذاع على قناة MtV

5- ذهب إلى البحرين بناءً على دعوة من ملكها بعد تبرئته من قضية التحرش الجنسي بالأطفال عام 2005.

6- يعتبر الاب الروحي لإبنة النجم لونيل ريتشي، نيكول.وكذلك لإبن نجم فريق بي جيس،باري جيب.

7- كان صديق مقرب من الممثل،ماكولي كولكين، ويعتبر الأب الروحي لأولاده ،برينس،وباريس.

8- أغنية جاكسون المفضلة لفريق البيتلز الإنجليزي هى Come together

9- قام بتأجير قصره فى لوس أنجلوس للنجم شون كونري ذات مرة.

10- مايكل كان يحب تسلق الأشجار، وكتب عدد من الأغاني وهو يجلس فوق شجرته المفضلة والتي اسماها، شجرة العطاء.

 

إنجازات مايكل جاكسون:

إضافةٌ إلى عمله مع فرقة العائلة، أصدر جاكسون ألبومه الخاص  عام 1979 بالتعاون مع كوينسي جونز، وحمل عنوان Off the Wall. حقق الألبوم نجاحًا مدويًا، وكان أول ألبوم في تاريخ الولايات المتحدة تحتل أربع أغانٍ منه المركز الأول في قوائم أفضل عشر أغاني، واحتل المركز الثالث في قوائم بيلبورد التي ضمت أكثر من 200 ألبوم، إضافةً إلى أنه حقق مبيعاتٍ وصلت إلى 20 مليون نسخة حول العالم.

ورغبةً منه في تأثيرٍ أكبر من تأثير هذا الألبوم، أطلق عام 1982 ألبوم Thriller. وكان الألبوم محطمًا للأرقام القياسية حينها، فأصبح أفضل ألبومات العالم مبيعًا. وقد تربع على قائمة بيلبورد  للمئتي ألبوم لمدة سبع وثلاثين أسبوعًا، وحافظ على موقعه ضمن العشرة الأوائل لهذه القائمة طوال ثمانين أسبوعًا. حقق الألبوم مبيعاتٍ وصلت إلى 65 مليون نسخةً حول العالم.

في عام 1983، عاد للعمل مع إخوته في عروضٍ حية. ومن هنا ظهرت بصمته الخاصة في الرقص، المشي على القمر أو The moonwalk، وفي عام 1985، كتب أغنية We Are The World بالاشتراك مع ليونيل ريتشي، وقد كانت في الأصل أغنيةٌ لأهدافٍ خيرية، لكنها تربعت على عرش أفضل أغاني العالم مبيعًا ب30 مليون نسخةً منها. وفي عام 1987، أطلق ألبومًا ملحقًا ب Thriller، وحمل عنوان Bad . وعلى الرغم من انه لم يحقق نجاح سابقه، لكنه حق نجاحًا مرضيًا، فقد احتلت سبعًا من أغانية المرتبة الأولى ضمن المئة أغنية الأولى في قوائم بيلبورد. ووصلت مبيعاته إلى ال45 مليون نسخةً حول العالم.

وفي عام 1988، أصدر كتاب سيرةٍ ذاتيةٍ له حمل عنوان “المشي على القمر”، وقد أضاف الكتاب نجاحًا إلى ألبوماته الناجحة أصلًا، فبيعت منه 200 ألف نسخةً، وكان أفضل الكتب مبيعًا حسب النيويورك تايمز.

وفي هذه الأثناء، أصبح جاكسون أيقونةً عالميةً في عالم البوب، سواء بالنسبة لألبوماته الناجحة أو كتابه الذي تناول سيرته الذاتية أو عمليات التجميل العديدة التي أجراها، فقد كان كل ما يحيط به محط أنظار الإعلام. وقد شهد عام 1991 إصداره ألبومه الثامنDangerous . وكما سبقه من ألبومات، كان ألبومًا ناجحًا، وأصبح أعلى ألبومات العام مبيعًا على مستوى العالم.

وتوازيًا مع نجاحه المهني، أسس مؤسسة Heal the World عام 1992، وفي العام ذاته أصدر ثاني إنتاجاته المكتوبة Dancing the Dream، فحقق نجاحًا تجاريًا، لكنه افتقر إلى شهاداتٍ إيجابيةٍ من النقاد.

وفي عام 1993، قدم عروضًا في عددٍ من الأحداث الهامة، منها عرضه في Super Bowl XXVII، كما شهد العام ذاته  اتهامات له بالاغتصاب، ولكن سُحبت القضية لافتقارها إلى البراهين.

وفي عام 1995، أصدر ألبوم HIStory وكتاب Past,Present and Future، وباستثناء أغنية Scream  مع شقيقته جانيت جاكسون، قُوبلا بفتور.

وفي شهر تشرين الأول/ أكتوبر عام 2001، أصدر آخر ألبوماته الكاملة وحمل عنوان Invincible، وعلى الرغم من نجاح الألبوم، بيد أن سلوكيات جاكسون الغريبة هي التي استقطبت عناوين الأخبار.

لم تخلُ حياة جاكسون من المكافآت والجوائز، فقد نال قسطًا وافرًا منها، وأهمها 31 جائزة من تسجيلات غوينيث العالمية، و13 جائزة غرامي، وجائزة غرامي الإسطورية، وغيرها كثير. وقد وُضع اسمه في قاعات مشاهير هوليود، ومشاهير الروك أند رول، ومشاهير كتاب الأغاني، ومشاهير الرقص.

طوال الشطر الأكبر من حياة جاكسون الفنية كان هناك العديد من الاتهامات التي تطرده وبالأخص بشأن قضايا التحرش الجنسي بالأطفال. ومع أن التحقيقات لم تتمكن من إثبات أي شيء في الواقع، فقد نجحت الاتهامات بتشويه إرث جاكسون الفني ولو بشكل جزئي.

مؤخراً عادت اتهامات التحرش الجنسي للظهور مجدداً، وهذه المرة عبر فيلم وثائقي باسم Leaving Neverland عرض على شبكة HBO. ونتيجة تجدد الاتهامات فقد بدأت العديد من محطات الراديو بإيقاف بث موسيقى جاكسون، وحتى أن بعض البرامج التلفزيونية سحبت حلقات تتضمن شخصيته أو صوته فيها.

 

رقصة مايكل جاكسون المستحيلة

كانت أشهر رقصة قام بها جاكسون في فيديو أغنيه”Smooth “Criminal، التي حيرت علماء الجاذبية لسنوات طويلة، إذ توصل أطباء الأعصاب، إلى أن السر يكمن في الحذاء الذي كان يرتديه مايكل جاكسون، وكشف الباحثون أن كعب الحذاء كان يحتوي على تجويف بشكل حرف واستخدم هذا في تثبيت الحذاء بمسمار في الأرض، ما سمح لجاكسون بالميل بدرجة 45 درجة.

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى