العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة قصي خولي: عمر طفولة زوجة ابن اعمال انجازات معلومات لا تعرفها

ما لا تعرفه عن قصي خولي

قصة حياة قصي الخولي صاحب الرومانسية المتناهية فى أدواره والقسوة الممزوجة بالهيبة,تفاصيل حياته الصادمة… دنجوان العصر الحديث، أو كما أطلق عليه بعد الدور الأكثر شهرة فى تاريخه “الخديوى إسماعيل “.

قصة حياة قصي خولي:

 

عمر قصي خولي:

هو من مواليد 1 أبريل 1976 في قرية ضهر صفرا التابعة لمحافظة طرطوس في سوريا

نشأة قصي خولي:

ولد قصي في مدينة طرطوس السورية وهو ابن الصحفي القدير عميد خولي درس وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1999م.

إقرأ أيضًا: غزل علني متبادل بين قصي خولي وأم إبنه…ما حصل فاجأ الجمهور!

كان قد التحق بكلية الحقوق إلا أنه لم يكمل دراسته فيها لحبه للتمثيل والتحق بعد ذلك بمعهد الفنون رغماً عن أهله.

ديانة قصي خولي:

ديانته المسيحية وقرر الكشف عن معتقداته الدينية على طريقته الخاصة فنشر صوراً جديدة وهو يخضع لعملية رسم وشم على زنده ” من آمن بي، وإن مات فسيحيا”.

[advertise]

البرج الفلكي: الحمل

زوجة قصي خولي وابنه:

كشف النجم السوري قصي خولي في إحدى مقابلاته الأخيرة عن طبيعة علاقته بابنه الوحيد مؤكدا أنه “توأم روحه” والسبب في تغيير نظرته إلى أهله، وأصر على وصف مديحة الحمداني بالشريك وليس الزوجة دون النطق باسمها، كما اعترف بتعرضه للخيانة مؤخرا على يد مجموعة من الأصدقاء سرقوا أمواله، وقال إنه خضع للعلاج النفسي.

وبرر عدم الكشف عن زواجه وإنجابه طفل بأن الأمر كله يخصه وحده، وضحك بخجل عندما قالت له مقدمة البرنامج ميساء مغربي بأنها صديقته ومقربة منه وفوجئت بأنه متزوج وعنده طفل وعلق قائلا: ابني وأمه هو شيء شخصي وملكي وحدي ولا علاقة لأحد به.

[advertise]

بدايات قصي خوالي :

• بدأ قصي مشواره الفني في فيلم “ذاكرة صعبة” عام 1998، وكانت نقطة الانطلاق حين شارك في مسلسل “الزير سالم” عام 2000 بدور شيبون رفقة نجومٍ من النخبة الأولى ومن إخراج حاتم علي وتأليف ممدوح عدوان. وفي نفس العام زاد من شهرته حين شارك بمسلسل “عائلتي وأنا” رفقة النجم دريد لحام وسلمى المصري ومن إخراج حاتم علي أيضًا.

[advertise]

• في عام 2002، مثّلَ في المسلسل الكوميدي “قلة ذوق وكثرة غلبة” من إخراج هشام شربتجي. وبعد عامين شارك إلى جانب الفنان بسام كوسا في مسلسل “أحلام كبيرة”، وهو من كتابة ريم حنا وإخراج حاتم علي. وفي نفس العام شارك معه أيضًا في مسلسل “عصر الجنون”، وقد كتبه هاني السعدي وأخرجه مروان بركات.

• في عام 2005 قام بدور علاء في مسلسل “أشواك ناعمة”، الشاب المتواضع الذي يملك إعاقةً في رجله ويعمل في الصحافة، والعمل من كتابة رانيا البيطار وإخراج رشا شربتجي.

• أمّا عام 2006، فقد شهد نقلته النوعية حين أدّى دور البطولة في مسلسل “غزلان في غابة الذئاب” من تأليف فؤاد حميرة وأخرجته رشا شربتجي، حيث لعب دور ابن عائلة المرابع التي تنهار فيما بعد بسبب طمع ابنها وأنانيته. ونال عن دوره في المسلسل جائزة أفضل ممثلٍ عربي “الموريكس دور”.

• في 2008 شارك في مسلسل “يوم ممطر آخر” للكاتبة يمّ مشهدي وللمخرجة رشا شربتجي. وفي وقتٍ لاحق من 2008، شارك النجم جمال سليمان في بطولة مسلسل “أهل الراية” بدور رضا الحر، والعمل من إخراج علاء الدين كوكش ونص لأحمد حامد. وعام 2010 شَهِدَ أداؤه المميز في بطولة المسلسل الاجتماعي “تخت شرقي”، وهو من كتابة وإخراج يم مشهدي ورشا شربتجي، بدور يعرب والذي نال أيضًا جائزة أفضل ممثلٍ عربي من “الموريكس دور” لأدائه وحضوره المميز.

[advertise]

• لاقى دوره في مسلسل “الولادة من الخاصرة”، بأجزائِه الثلاثة نجاحًا واسعًا وشهرةً كبيرة في العالم العربي، حيث قدم شخصية جابر الذي يعاني من الفقر والظلم الشديدين.

• زادت شهرتهُ على الصعيد العربي بعد تجسيده لشخصية الخديوي اسماعيل في مسلسل “سرايا عابدين” بجزأيه الأول والثاني 2014-2015، يدور المسلسل حول حياة الخديوي اسماعيل عقب تسلمه العرش وحياته الاجتماعية. كتبت قصته الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة ومن أخراج عمرو عرفة.

• آخر عملٍ شارك به هو مسلسل “هارون الرشيد”، أحد المسلسلات التاريخية، ويؤدي دور الخليفة العباسي هارون الرشيد. وهو قصة وسيناريو وحوار لعبد السلام أمين، والإخراج لأحمد توفيق.

• شارك النجم قصي خولي في بطولة العديد من المسلسلات التي لاقت كل النجاح منها: “أرواح عارية” عام 2012 و”رجال العز” و”العشق الحرام” عام 2011 و”بنت الشهبندر” عام 2015 و”جريمة شغف” 2016 و”أهل الغرام” و”بقعة ضوء” و”حكم العدالة”، وغيرها من الأعمال المميزة.

• قدم العديد من المسرحيات في بداية مشوراه منها “كسور” و”مدينة الغرائب” و”الدبلوماسيون” و”الرهان”. وفي السينما السورية المتواضعة قدم قصي عددًا من الأفلام منها فيلم “سيناريو” وهو من تأليفه وإخراجه، وأفلام أخرى مثل “رؤى حالمة” و”العشاق ” و”سبع دقائق إلى منتصف الليل”.

[advertise]

معلومات لا تعرفها عن قصي الخولي:

• عرف الحب الحقيقي للمرة الأولى بالعام 2003

• تعرض للخيانة مؤخرا على يد مجموعة من الأصدقاء سرقوا أمواله، وقال إنه خضع للعلاج النفسي.

• يتمنى بأن يؤدي شخصية الملحن المصري الراحل بليغ حمدي.

• شارك في برنامج “مدينة المعلومات” للأطفال.

• يعشق تربية الكلاب.

• قدّم مع مغني الراب اسماعيل تمر أغنية “سوري قديم”.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى