العرّاب الفنيمشاهير العرب

عباس شاهين يُوجّه رسالة للسياسيين بعيدهم في “أول نيسان” – فيديو

عباس شاهين يُوجّه رسالة للسياسيين!

بطريقة ساخرة معبّرة، أطلق الفنان والممثل اللبناني عباس شاهين أغنية تحت عنوان “أول نيسان” أهداها للزعماء السياسيين في لبنان.

“أول نيسان” عبّر فيها عباس شاهين عن الوضع المزري الذي وصل إليه البلد على طريقة الكوميديا السوداء وتحدّث عن الأزمات التي يعيشها الشعب.

[advertise]

وكان لافتاً في الأغنية عبارة “تفه تفه تفو” تعبيراً عن القرف الذي يشعر به الجميع تجاه الطبقة السياسية التي اوصلت البلد إلى الإنهيار.

إقرأ أيضًا: رسالة مدويّة من إليسا إلى السياسيين في يوم المرأة العالمي!

وتقول الأغنية:

“في زعماء ووزراء بلبنان…ونوابن بالبرلمان…بدّي عيدهن قلن…بعيدن بأول نيسان…تفه تفه تفي…أنا شفتن عالتيفي…بخلّي أو بطفي…أصلاً نفس الشي…عم بحاور في… حوار الطرشان”.

وتتابع الأغنية تعبيرها عن حالة القرف:

“تفه تفه تفو…كل شي سرقتوا…المرفأ فجّرتوا…الشعب هجّرتوا…وطني بعتوا لفلان وعلّان…هاي مش غنية…هيدي عيدية…للحرامية والطائفية…والوطنجية في هذا الكيان”.

وتناولت الأغنية أزمة الدولار الذي أصبح عبئاً على الشعب نتيجة ارتفاع سعر الصرف فيه إضافة إلى الكثير من المواضيع جمعها عباس بطريقة رائعة في الأغنية.

اللافت أيضاً في الأغنية هو الفيديو كليب الخاص بها الذي تضمّن مشاهداً من التظاهرات الإحتجاجية التي شهدها لبنان في 17 تشرين 2019 وما رافقها من تجمعات.

عباس تلقى الكثير من التعليقات على الأغنية التي أكّدت أنها عبّرت عما يريدون قوله ووصفت الوضع بشكل دقيق في لبنان كما أنّها أعطت السياسيين ما يستحقونه من كلام بعد الحالة التي أوصلوا البلد إليها في السنوات الأخيرة.

[advertise]

الأغنية من كلمات وألحان سعيد ملاعب توزيع فيصل الذيب وإخراج مروان طراف.

العرّاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى