العرّاب الفنيقصص حياة المشاهير

قصة حياة براد بيت: كلّ أسرار حياته وتفاصيل لا أحد يعرفها!

قصة حياة براد بيت

تابعنا على

حطمت وسامته رقماً قياسياً وهو الزوج السابق لحسناء هوليوود الإستثنائية,صنف كأفضل أب… إنه براد بيت الممثل والمنتج أمريكي.

براد بيت
براد بيت

قصة حياة براد بيت :

عمر براد بيت :

ولد براد بيت في ديسمبر/كانون أول 1963 في شوني، أوكلاهوما.

برجه الفلكي : من مواليد برج القوس .

نشأة براد بيت :
براد بيت ممثل و منتج أفلام أمريكي تخطى حدود النجومية بمراحل وأصبح من أشهر نجوم هوليوود في العالم بأكمله. ولد في شوني، أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، وعاش طفولته وترعرع في ولاية ميسوري. وبراد اسمه الحقيقي ويليام برادلي بيت.

براد بيت هو الابن الأكبر لوالده ويليام ألفين بيت الذي كان يعمل مديرا في إحدى شركات النقل بمدينة سبيرنجفيلد بولاية ميسوري، ووالدته جين إيتا بيت. و لدى براد شقيق واحد يدعى دوغ بيت، وشقيقة ايضا تصغره وتدعى جولي بيت نيل، ومتزوجة من الأمريكي روب نيل وانجبت منه خمس أولاد.

تلقى النجم العالمي براد بيت تعليمه بالمدرسة الثانوية في ولاية ميسوري وهناك كان يعبر عن طاقته في ممارسة الأنشطة الرياضية، والتحق براد بيت بعد ذلك بجامعة ميسوري وهناك درس الصحافة والاعلان، وقام بتقديم عدة عروض تلفزيونية، ولكن عشقه للفن التمثيل جعله يترك دراسته الجامعية قبل أن يتخرج بوقت قصير للغاية.

براد بيت
براد بيت

ديانة براد بيت :

وصف نفسه بالملحد وأنه لا يتبع أي ديانة وأعاد سبب ذلك إلى تربية والدته الصارمة والتي كانت تعتنق الديانة المسيحية.

براد بيت وأنجلينا جولي
براد بيت وأنجلينا جولي

حياة براد بيت العاطفية :

أما عن حياة النجم العالمي براد بيت، فقد تزوج مرتين من أشهر نجمات العالم، الزيجة الأولى كانت من النجمة الأمريكية الشهيرة جينيفر أنيستون عام 2000 وبعد أن دام الزواج خمس سنوات انفصلا الثنائي. كان سبب الانفصال هو اكتشاف جينيفر للعلاقة الغرامية التي تجمع بين براد وبين أنجلينا جولي أثناء مشاركتهما لفيلم “Mr. & Mrs. Smith”. ظل براد بيت مرتبطا بأنجلينا وأنجبا ثلاث أطفال وهم “تشيلوه”، والتوأمين “فيفيان، ونوكس”، كما وتبنا الثنائي ثلاث آخرين وهم “زهرة، ومادوكس، وباكس”. بعدها تزوج براد من أنجلينا وبعد عامين انفصلا وحدث الطلاق بسبب تناول براد للمخدرات وهذا الذي لم تقبله أنجلينا بالمرة خوفًا على أطفالها.

بدايات براد بيت :

قرر براد بيت الانتقال إلى ولاية لوس أنجلوس والتحق بأحد المعاهد هناك من أجل تلقي دروس التمثيل، ولكنه لم يحصل وقتها إلا على مبلغ وقدره 325 دولار فقط. لذلك اضطر أن يعمل بعدة مهن بسيطة وقتها حتى يوفر مصاريف المعهد، وقام بعمل نادل في المطاعم، وسائق ليموزين لنقل فنانات الاستعراض. وصادفه الحظ والتقى لأول مرة مع كاميرا التلفزيون من خلال دور صغير قام بتقديمه في المسلسل الأمريكي الشهير Dallas عام 1987.

وفي نفس العام قدم براد بيت أيضا فيلم No Mans Land وبعد أن أعجب مخرج هذا الفيلم بموهبة براد فوضعه على طريق النجومية، وبدأ يقدم العديد من الأعمال الفنية ولكن بأدوار صغيرة، حتى أن حصل على دور البطولة المطلقة من خلال فيلم The Dark Side of the ولكن لسوء حظه لم ينجح هذا الفيلم كما كان متوقعا بسبب اندلاع الحرب الكرواتية وقتها.

أهم أعمال وإنجازات براد بيت :

كانت أولى أعمال بيت أعمالاً تلفزيونية، فظهر في حلقات من مسلسلDallas ، والمسلسل الدرامي النهاريAnother World ، والمسلسل الكوميدي الهزلي Growing Pains، والمسلسل التلفزيوني القصير على قناة فوكس Glory Days الذي أخرج في التسعينات. وفي عام 1989 أدى بيت دور مدمن على المخدرات يدعى بيلي كانتون ويعمل قواداً لمراهقة هاربة (تؤدي دورها جولييت لويس) في الفيلم المعد للعرض على التلفاز والذي أعدته قناة إن بي سي Too Young to Die، بعد ذلك بدأ بيت بمواعدة لويس (التي تصغره بتسع سنين وكانت في السادسة عشر من عمرها) ومن ثم انتقلا للعيش معاً.

كان الظهور الأول لبيت على الشاشة الكبيرة في فيلم الرعب Cutting Class الذي خرج إلى الشاشات عام 1989، ومثل مع دونوفان لايتش فلعب دور نجم سباقات شاب في فيلم من تأليف ساندي تانغ عنوانه Across the Tracks، إلا أنه كان دوراً قصيراً. بعد ذلك أدى بيت دور مسافر مخادع معسول الكلام توصله الشخصيتان الرئيسيتان بسيارتهما في فيلم Thelma and Louise وهو من إخراج ريدلي سكوت عام 1991، فنال أداؤه اهتماماً عالمياً بالرغم من قصر مدته، ولعل مزجه بين كاريزما الشاب الشقي الوسيم وتلاعبه بالمشاعر، خاصة في مشهد حب مثير له مع جينا ديفيس، جعله رمزاً حقيقياً للإثارة.

إقرأ أيضًا: غدر بها فشمتت به بعد سنوات…براد بيت بين خيانة جنيفير وتخلي أنجلينا!

أما أفلامه القليلة التالية فقد فشلت في التأكيد على عظمة موهبته في التمثيل وفي الترويج له على أنه أكثر من مجرد شاب وسيم في هوليود، فظهر في فيلم The Favor عام 1992 مع إليزابيث ماك غوفيرن، وفيلمJohnny Suede عام 1992 من إخراج توم سيسيلو، وفيلم الرسوم المتحركة Cool World.

بعد ذلك في نهاية العام نفسه عادت هوليوود لتسلط الأضواء مجدداً على الفتى الذهبي في فيلم A River Runs Through It عام 1992 للمخرج روبرت ريدفورد والمقتبس عن السيرة الذاتية لنورمان ماكلين، حيث لعب بيت دور الأخ الصياد المقامر للشخصية الرئيسية (وقد كان يبدو بمثابة نسخة أكثر شباباً عن المخرج)، وبعد ذلك اعترف ريدفورد أنه لم يختر بيت بناء على قوة أدائه في تجربة الأداء، إنما لأنه “كان يمتلك صراعاً داخلياً كان مثيراً للاهتمام بالنسبة لي”، كان أداء بيت أداء مبهراً حيث صور بمهارة وضع الشخصية الخطِر ما بين الجمال الآسر وتدمير الذات باستهتار.

في عام 1993 عاد بيت ليجتمع مع لويس في فيلمKalifornia للمخرج دومينيك سينا، حيث لعب بيت دور إيرلي غرايس، وهو رجل يتجول في البلاد مع صديقته ليسرفا في القتل، وقد اعتبر العديد من المطلعين محتوى الفيلم مغرقاً في العنف وعدمياً، لذلك لم يحرز مركزاً جيداً في شباك التذاكر، كما انفصل بطلا الفيلم بيت ولويس بعد تصويره بفترة وجيزة لتنتج عن ذلك فضيحة إعلامية.

واصل بيت الصعود بإنجازاته المهنية عبر أداء دور كوميدي لشخصية اسمها “فلويد”، وهو رجل متعطل كل ما يفعله هو الحكم على الآخرين، في فيلمTrue Romance لمخرجه توني سكوت، إلا أن دوره الأكبر جاء في تمثيله في فيلم Interview With the Vampire لآن رايس، والذي مثّل فيه جنباً إلى جنب مع توم كروز، وكانت رايس في البداية قد أبدت عدم رضاها عن اختيار الممثلين، إذ إنها اعتقدت أن نجمي الفيلم- كون كليهما ذكرين من الأمريكيين البيض- شديدا الصلابة بالنسبة للطابع المثلي الموجود في قصة الفيلم، فقالت: “الأمر بمثابة اختيار هك فين وتوم سوير معاً”، إلا أنها بعد مشاهدتها للفيلم بنسخته النهائية تراجعت عن تصريحاتها الأولى وصورت مقطعاً ترويجياً قصيراً، وقد صرحت كارين جيمس من صحيفة نيويورك تايمز قائلة: “إن قوة الفيلم تكمن في أداء السيد بيت الغني والمؤثر بعمق، فبهدوئه وسكينته يجعل لويس مقنعاً بوصفه أباً مفجوعاً وعاشقاً وحتى ابناً”.

ضمنت أدوار بيت التالية له مكاناً ثابتاً في هوليود، إلا أنه مع ذلك ظل هنالك من النقاد من كانوا يجدون أدواره تفتقر إلى أبعاد أخرى. في عام 1994 أدى بيت في فيلم Legends of the Fall- وهو فيلم ميلودراما ملحمي عائلي- دور تريستان، وهو بطل رومانسي تقليدي ذو شعر ذهبي طويل وولع بصفات الأنانية المتبادلة والتضحية بالنفس، إلا أن بيت بعد ذلك ظهر بدور شخصية حازمة عندما أدى دور المحقق في محاكمة قاتل متسلسل في فيلم الرعب الدموي Seven لمخرجه دايفيد فنتشر، وأثناء تصوير الفيلم بدأ بمواعدة زميلته التي لم تكن معروفة آنذاك غوينيث بالترو، حيث صرح كلاهما أنه كان “حباً من النظرة الأولى”، وقد استمرت علاقتهما لمدة عامين ونصف وكانا من أكثر الأزواج في هوليود شهرة وشعبية، إلا أنهما في عام 1997 انفصلا بعد خطبتهما بسبعة أشهر لأسباب غير معروفة.

في عام 1995 تألق بيت في دور المريض النفسي في فيلم الرعب النفسي Twelve Monkeys لمخرجه تيري غيليام، وفاز عن أدائه بجائزة الغولدن غلوب عن فئة أفضل ممثل مساعد لينال أول ترشيح له إلى جوائز الأوسكار، بعد ذلك أتبعه عام 1996 بفيلم رعب آخر هو فيلم Sleepers، ثم فيلم Devil’s Own للمخرج آلان جيه باكولا، ومثل فيه مع هاريسون فورد قبل أن يسافر إلى الأرجنتين ليصور فيلم Seven Years in Tibet ، وهو مشروع طموح أُنفِق عليه 70 مليون دولار أمريكي واختلفت الآراء حوله، أما فيلمه التالي فكان فيلم Meet Joe Black الذي كانت مدته ثلاث ساعات وتشارك فيه دور البطولة مع أنتوني هوبكنز، فنجد بيت يؤدي دور نسخة لطيفة من الموت ولكن لم يلقَ أداؤه استحساناً كبيراً.

في عام 1999 وبعد انحدار بسيط في مستواه ضمن قائمة أفضل ممثلي هوليود، عمل بيت مجدداً مع مخرج فيلم Seven فنتشر ليمثل في فيلم Fight Club، حيث يتشاطر البطولة فيه مع إدوارد نورتون، يظهر بيت بمظهر غير رائع بدور قائد “نادي القتال”، وهي مجموعة متنوعة من السفاحين الشباب الذكور الماهرين.

تلا هذا الفيلم فيلم سرقة بريطاني هو Snatch عام 2000 شارك فيه بيت البطولة مع بينيثيو ديل تورو وأخرجه غاي ريتشي، وفي العام التالي تشاطر بيت مع جوليا روبرتس بطولة الفيلم الرومانسي الكوميدي The Mexican ، ثم عمل مجدداً مع ريدفورد في فيلم التشويق Spy Game، ثم كان ضمن طاقم من نخبة الممثلين من بينهم روبرتس وجورج كلوني ومات ديمون في فيلم Ocean’s Eleven لستيفن سودلبيرغ وكان فيلماً أعيد إنتاجه عن فيلم السرقة Rat Pack . وبعدها في عام 2004 نال بيت دور البطولة في دور البطل الأسطوري الإغريقي آخيل في فيلم وورنر بروس وبلوكبستر الملحمي Troy، وهو العام ذاته الذي ظهر فيه بيت أيضاً في فيلم Ocean’s Twelve.

في عام 2005 ظهر بيت في دور البطولة مع أنجيلينا جولي في فيلم الآكشنMr. And Mrs. Smith والذي يدور حول زوجين يعملان جاسوسين سريّين، وقد فاقت عائدات الفيلم 478 مليون دولار في جميع أنحاء العالم كما أصبح الممثلان زوجان بالفعل لاحقاً. ثم كان الفيلم التالي الذي نال استحسان النقاد فيلم Babel عام 2006 والذي نال الممثل عنه ترشيحاً آخر لجائزة الغولدن غلوب، وبعدها انتقل بيت إلى دور أقل جدية فواصل تمثيل شخصية رستي رايان فيOcean’s Thirteen عام 2007، وفي عام 2008 اجتمع بيت مع جويل وإيثان كوين ليؤدوا أدوار البطولة في فيلم الإف بي آي الكوميدي التشويقي Burn After Readin، وهو الفيلم الذي حاز ترشيحين اثنين لجائزة غولدن غلوب وجنى ما يزيد عن 60 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر.

إقرأ أيضًا: إبن براد بيت يتّبرّأ من والده بسبب أنجلينا جولي!

بعدها نال بيت دوراً أساسياً أكثر روعة في فيلم The Curious Case of Benjamin Button، وهو الفيلم الذي اقتبس عن قصة قصيرة لإف سكوت فيتزجارالد، حيث يؤدي بيت في هذا الفيلم الذي أخرجه فنتشر دور الشخصية التي سمي الفيلم باسمها، وهي لرجل يولد وهو في السبعين من عمره ويقضي حياته بعكس مراحل الحياة الطبيعية. نال بيت عن هذا الفيلم ترشيحاً آخر للأوسكار، كما نال الفيلم ثلاث جوائز من الأكاديمية.

في عام 2009 لعب بيت دور البطولة في فيلم Inglourious Basterds من إخراج كوينتن ترانتينو، وفي عام 2011 لعب دور البطولة جنباً إلى جنب مع شون بين وجيسيكا تشاستاين في فيلم The Tree of Life لمخرجه تيرينس ماليك، وهو الفيلم الذي نال السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، كما أدى بيت دور البطولة في فيلم Moneyball وهو فيلم كرة سلة درامي كوميدي يتتبع المسيرة الشاقة لمدير فريق أوكلاند إيه بيلي بين ومساعيه لإعادة تشكيل فريقه، وقد نال الفيلم ست ترشيحات للأوسكار من بينها ترشيح لبيت في فئة أفضل ممثل رئيسي وكونه منتجاً في فئة أفضل صورة.

في عام 2013 نال بيت استحسان النقاد لأدائه دور غيري لاين في فيلم الزومبي ونهاية العالم التشويقي World War Z وهو الفيلم الذي أخرجه مارك فورستر، ثم في وقت لاحق في العام ذاته أدى بيت دور شخصية مساندة في فيلم The Counselor، كما أثار بيت حماس الجمهور بأدائه في فيلم 12 Years a Slave، وهو من إخراج ستيف ماكوين يروي قصة حقيقية لموسيقي أمريكي إفريقي اسمه سولومون نورثاب (يؤدي دوره تشيوتيل إيجيوفور) يُختَطف ويباع في سوق النخاسة، ويؤدي بيت فيه دور نجار كندي يساعد نورثاب كثيراً، هذا ويتضمن فريق العمل ممثلين من بينهم بينيديكت كمبرباتش ولوبيتا نيونغو ومايكل فاسبيندر وغيفينزاني واليس.

نال بيت عن عمله منتجاً في هذا الفيلم خامس ترشيح له لجائزة الأكاديمية وثاني ترشيح له عن فئة أفضل صورة، وفاز بالجائزة عام 2014 لتكون هذه أول جائزة أوسكار ينالها، وقد شاركها مع ماكوين وديدي غاردنر وجيرمي كلاينر وأنتوني كاتاغس.

وفي العام نفسه أدى بيت دور البطولة ليمثل دور رقيب جيش في الحرب العالمية الثانية في فيلم الدراما والآكشن Fury، ثم في عام 2015 أدى دور البطولة جنباً إلى جنب مع زوجته جولي في فيلم الآرت هاوس By the Sea الذي كتبته وأخرجته بنفسها، كما مثّل في فيلم The Big Short، وهو فيلم يتحدث عن فقاعة سوق الإسكان التي كانت الأساس في الانهيار المالي عام 2008 وعن مجموعة من الرجال تنبؤوا بقرب حدوث الاضطراب. الفيلم يستند إلى كتاب غير قصصي من أفضل الكتب مبيعاً ألفه مايكل لويس، وقد نال أربع ترشيحات للغولدن غلوب بالإضافة إلى عدة ترشيحات للأوسكار.

معلومات لا تعرفها عن براد بيت :

• براد بيت من الممثلين القلائل الذين يندمجون بأدوارهم إلى أبعد حد، لدرجة أنه تعمد أن يصبح شكله أقل وسامة ليصبح مناسباً لدوره في فيلم Fight Club فقصد عيادة طبيب الأسنان ليقوم بتشويه أسنانه الأمامية بطرق احترافية.كما أنه قضى وقتاً لا بأس فيه في مصحة للأمراض العقلية يخالط المرضى والأطباء وذلك ليتقن دوره في فيلم Twelve Monkeys.

• كان براد بيت مع طليقته أنجيلينا جولي من بين أثرى الأزواج في العالم ضمن قائمة فوربس، إذا كانا يجنيان معاً 34 مليون دولار في العام.

• في عام 2007 كان براد بيت يحتل أعلى قائمة فوربس لأكثر صور الوجوه مبيعاً.

• تضع هوليود براد بيت في المرتبة الأولى على قائمة أفضل الآباء في هوليود.

• تبرع بيت عام 2006 بمليون دولار لمنظمة أطباء بلا حدود وتبرع بمليون دولار كذلك لمنظمة غلوبال آكشن فور تشيلدرين، كما أن لديه مؤسسة تبرعات يديرها مع طليقته أطلقا عليها اسم مؤسسة جولي-بيت.

• في ماليزيا قامت السلطات بمنع نشر إعلان لسيارة تويوتا أطلس يظهر فيها براد بيت لأن كثرة عرضه “من الممكن أن تزعزع نظرة الرجال الماليزيين لأنفسهم.

• من بين هواياته السباحة والعزف على الآلات الموسيقية والتصميم الداخلي ولديه حس فني في فن العمارة.

 

الجوائز والتكريمات:

الأوسكار
أفضل ممثل رئيسي عام 2009 عن فيلم The Curious Case of Benjamin Button.
أفضل ممثل مساعد عام 1995 عن فيلم Twelve Monkeys ترشح فقط
أفضل ممثل رئيسي عام 2012 عن فيلم Money Ball. ترشح فقط
أفضل ممثل مساعد عام 2020 عن فيلم once upon a time in hollywood وفاز بها.
الغولدن غلوب
أفضل ممثل مساعد في عام 2019 عن دوره في فليمOnce Upon a Time … in Hollywood فاز بها
أفضل ممثل في عام 2009 عن دوره في فيلم The Curious Case of Benjamin Button. ترشح فقط
أفضل ممثل في عام 2007 عن دوره في Babel. ترشح فقط
أفضل ممثل في عام 1996 عن دوره في Twelve Monkeys. فاز بها
أفضل ممثل في عام 1995 عن دوره في Legends of the Fall. ترشح فقط

العرّاب

مقالات ذات صلة

займ онлайн на карту زر الذهاب إلى الأعلى